الحركة الأسيرة بـ"عسقلان" تستعد لخوض معركة الأمعاء الخاوية

اضراب عن الطعام.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

 

أعلنت الحركة الأسيرة في سجن عسقلان، اليوم الأربعاء، عزمها خوض إضراب مفتوح عن الطعام  معركة "المجدل" الأمعاء الخاوية بدءً من يوم 16/6/2049؛ رفضاً للسياسة العقابية التي تمارسها بحقهم إدارة سجون الاحتلال.

طالع البيان كما وصل وكالة "خبر"..

بيان صادر عن الحركة الاسيرة في سجن عسقلان بخصوص الإضراب

قال تعالى: (قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ)، يا جماهير شعبنا الفلسطيني الباسل يا أبناء وأخوة وأحباب القادة والشهداء رموز ثورتنا المجيدة أبو عمار وأبو جهاد وسعد صايل وأبا إياد وأبو شرار، يا أخوة السلاح والمقاومة والنضال، نحيكم بتحية ملؤها الانتماء الفلسطيني بدولتها وعاصمتها القدس الشريف، بتحية فتح المعمدة دومًا بدماء الشهداء والعزة والكبرياء.

يا جماهير شعبنا العظيم... إن مما لا شك فيه ومنذ بداية الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وزج مئات الآلآف من أبناء شعبنا في السجون، نتيجة الفعل النضالي والكفاحي ضد هذا المحتل الغاشم باعتداءاته الوحشية، وأساليب جما متنوعة تحمل نفس العنوان (سياسة همجية قمعية تنكيلية)، ظناً منهم أنهم قادرون بذلك على تحطيم إرادتنا ومعنوياتنا وصمودنا والنيل من عزيمتنا، وإفراغنا من محتوانا النضالي والوطني، لكن هيات.

يا جماهير شعبنا العظيم.... إننا من هنا من قلعة شهيد الحركة الأسيرة الأول عبد القادر أبو الفحم، من سجن عسقلان، الذي لم تتوقف فيه أبدًا الحملات والهجمات الوحشية، تحت حجج واهية، وهدفها الحقيقي خلق حالة من عدم الاستقرار والهدوء في صفوف الأسرى وزعزة وحدتنا وتماسكنا.

لقد زادت هذه السياسة وحشية وبربرية منذ أن تسلم إدارة السجن المتطرف المدعو يعقوب شالوم ومدير أمنه نصري سواعد، باتت هذه السياسات القذرة لا تحتمل، حيث كان آخرها الهجمة المسعورة بداية شهر رمضان المبارك حين قامت قوات القمع المسماه متسادا وبرفقتهم سجانين مدججين بوسائل القتل والفتك المتنوعة وتحديدًا البنادق الالية، حيث اقتحموا غرف الأسرى وعاثوا فسادا، وقاموا بالتنكيل والاعتداء علينا، متناسيين العدد الكبير من الأسرى المرضى، الذين يلازمهم المرض بشكل دائم، فمنهم مرضى سرطان والقلب والمبتورة أقدامهم، ضاربين بعرض الحائط كل المواثيق والأعراف الدولية.

بعد كل هذه الأعمال الوحشية التي قامت بها إدارة مصلحة السجون توجهنا للإدارة من خلال ممثل المعتقل وقدمنا احتجاجنا ورفضنا المطلق لهذه السياسات، وطالبناهم بوضع حد لهذه السياسة وحذرناهم من التصعيد بحق الأسرى الأبطال، إلا أن إدارة السجن وبخطوة استفزازية واستهتار قابلتنا بالرد التعسفي، ونقلت ممثل المعتقل من سجن عسقلان إلى سجن نفحة الصحرواي وفرضت علينا مزيدًا من الإجراءات القمعية والغرامات المالية الباهضة، وأغلقت الغرف علينا، بعد سحب الأجهزة الكهربائية والمرواح وحولت الغرف إلى زنازين انفرادية تفتقر لأدنى مقومات الحياة الآدمية، وكذلك حرماننا من زيارت الأهل لعدة شهور، وحرماننا الشراء من الكانتينا وغيرها من العقوبات القاسية، وحرمنا من القيام بشعائرنا الدينية في رمضان وعيد الفطر، لذلك كان لابد لنا من إنهاء هذه المهزلة التي تمارس ضدنا.

يا جماهير شعبنا العظيم... إن الحركة الوطنية الأسيرة في سجن عسقلان، عقدنا العزم على خوض معركة "المجدل" الأمعاء الخاوية والإضراب المفتوح عن الطعام، لإيقاف سياسة الذل والهوان هذه وردع هذا المدير الأرعن وانتزاع كافة حقوقنا، فالتشهد يا سجن عسقلان في صباح يوم16/6/2019، بدء معركة المجدل، وليشهد علينا الله وأبناء شعبنا بأننا سنكون رأس الحربة والبركان الثائر وشلال الدم الهادر في الدفاع عن فلسطين والقدس وكرامة شعبنا.

يا جماهير شعبنا.. ونحن نخوض معركتنا هذه، من قلب فلسطين المحتلة عام 48، وفي الوقت الذي تمر فيه قضيتنا بمنحنى خطير يسمى "صفقة القرن"، نهيب بكل أبناء شعبنا أن نقف إلى جانب القيادة الفلسطينية الشرعية، والمتمثلة بمنظمة التحرير الفلسطينية وعلى رأسها الأخ الرمز محمود عباس، ولنحارب معا يد بيد لإفشال هذه الصفقة التي تحاول إسرائيل وأمريكا من خلالها تصفية قضيتنا وتحويلها لقضية اقتصادية متناسين معاناة أبناء شعبنا وحقهم في اقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، فوق ترابنا المقدس.

يا شرفاء فلسطين وأحرار العالم.. نهيب بكم جميعا أن تقفو إلى جانبنا في معركتنا هذه ونثق بصبركم ومساندتكم كما ونأمل من المؤسسات الوطنية والرسمية ومؤسسات المجتمع المدني بكل مكوناته من نقايات واتحادات وجامعات بالوقوف سندًا لنا، وبعون الله ووقوفكم لجانبنا سيكون النصر حليفنا، سننتفض لكرامتنا وعزتنا وسنبقى ندافع عن كرامتنا ونبقي راية النضال مرفوعة، حتى نيل الحرية .

المجد والخلود لشهدائنا الابرار،،، والشفاء لجراحنا البواسل،، والحرية لاسرى الحرية،، والاستقلال لشعبنا العظيم... وإنها لثورة حتى النصر

ابناؤكم حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح/ قلعة الشهيد عبد القادر أبو الفحم/ سجن عسقلان

12/6/2019