بزعم إطلاق صاروخ

طائرات الاحتلال تقصف أراضٍ زراعية شرق قطاع غزة

صافرات الإنذار تُدوي في غلاف غزّة عقب إطلاق صاروخ على "أشكول"
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، عدة غارات على أراضٍ زراعية شرق قطاع غزة.

وأفاد مراسل "خبر"، بأنّ طائرات  حربية من نوع (إف16) قصفت بصاروخين أرضاً زراعية في منطقة أبو معمر شرق مدينة رفح، ما أحدث حفرتين عميقتين في المكان، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وأضاف مراسلنا، أنّ طائرة حربية قصفت بصاروخين أرضاً زراعية شرق حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة، أوقعت أضراراً مادية في ممتلكات المواطنين القريبة من المكان دون وقوع إصابات بشرية.

وبيّن أنّ مدفعية الاحتلال استهدفت بقذيفتين صوب أرض زراعية شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع.

ودوّت صافرات الإنذار في ساعة مبكرة من فجر اليوم الخميس، في مستوطنات غلاف قطاع غزّة، عقب إطلاق صواريخ من غزّة باتجاه المستوطنات المحاذية للقطاع، وذلك وفقاً لما أوردته وسائل الإعلام العبرية.

وبحسب موقع "مفزاك لايف"، فإنّ القبة الحديدية اعترضت صاروخًا أُطلق من جنوب قطاع غزّة باتجاه المجلس الإقليمي "إشكول"، لافتاً إلى أنّ ذلك لم يؤدي إلى وقوع إصابات أو أضرار.

فيما عقب المتحدث باسم جيش الاحتلال، بالقول: "في أعقاب انطلاق صفارات الإنذار في المجلس الإقليمي إشكول، تم التعرف على صاروخ واحد أطلق من قطاع غزّة وتم اعتراضه من القبة الحديدية".

يُذكر أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن مساء الأربعاء، فرض طوق بحري على قطاع غزّة حتى إشعار آخر، في أعقاب ما أسماه مواصلة إشعال الحرائق وإطلاق البالونات الحارقة من القطاع باتجاه إسرائيل، بالإضافة إلى منع وصول السفير محمد العمادي إلى غزّة لتسليم أموال المنحة القطرية.