آلاف الصواريخ ستسقط على بلدات الاحتلال

جنرال إسرائيلي: الحرب المُقبلة ستكون الأصعب في تاريخ "إسرائيل"

تصعيد
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

كشف جنرال إسرائيلي، اليوم السبت، أنّ الحرب المُقبلة ستكون أصعب الحروب في تاريخ "إسرائيل". وفق زعمه.

وقال الجنرال احتياط يتسحاك بريك، في مقابلة مع" تال ليف رام" عبر إذاعة 103FM: إنه "سيسقط يومياً على المدن الإسرائيلية ما بين 1000 الى 2000 صاروخ وقد يصل وزن الرأس الحربي للصاروخ الواحد مائة كيلو جرام مع قدرات توجيهه دقيقة"، مُحذّرًا من أنّ الجيش غير مستعد لمواجهة عسكرية واسعة النطاق، إذا لم يتعلم قبول الانتقادات.

وتابع: "الضفة الغربية ستصبح جبهة قتالية وسيخرج علينا الآلاف من المسلحين من القرى والمدن الفلسطينية، وسيطلقون النار في كل حدب وصوب، وسنضطر حينها للاستعانة بوحدات من سلاح المشاة لعدة جبهات للمواجهة، واليوم ليس لدينا إمكانية لذلك "، مُؤكّداً على أنّ المستوى السياسي في "إسرائيل" وضعه خطير جدًا.

وأردف الجنرال: "كنت أجتمع مع أعضاء الكابينت السياسي الأمني واحدًا واحدًا لمدة ساعة، وأتضح لي أنهم لا يعرفون الجيش حق المعرفة، يا للعجب هؤلاء هم اللذين يتخذون القرارات المصيرية وهم لا يعرفون تقريباً أي شي عن الجيش، وفي نهاية الأمر الرغبة الرئيسية لدي أعضاء الكابينت هي التقدم في السياسة ".

وكانت القناة 12 الإسرائيلية قد قالت مساء أمس الجمعة، إنّ هناك أصوات داخل الجيش الإسرائيلي تطالب بإيقاف التحذيرات قبل مهاجمة المباني في قطاع غزّة.