ومواجهات مع الاحتلال

بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

مواجهات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واعتقالات تخللها مواجهات، في مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في بيت لحم: أفادت مصادر امنية بان قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: الشاب محمود نبيل طقاطقة (18 عاما) والفتى محمد علي طقاطقة (17 عاما)، بعد دهم منزلي والديهما وتفتيشهما، في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وأضافت، أن نفس القوة سلمت الشاب أحمد رشيد طقاطقة، بلاغا لمراجعة مخابرات الاحتلال في مجمع مستوطنة "غوش عصيون" جنوب بيت لحم، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

وفي رام الله: أصيب عدد من المواطنين خلال اقتحام قوات الاحتلال، فجر اليوم، مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وداهمت قوات الاحتلال المخيم انطلاقا من مستوطنة "بيت ايل"، حيث تصدى عشرات الشبان للدوريات العسكرية وأغلقوا طرقات المخيم ورشقوها بالحجارة.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل الغازية بكثافة في حارات المخيم وبين المنازل، ما أدى لإصابة مسن بحالة اختناق، وثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

كما واعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، شابين أحدهما أسير محرر، من قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر لؤي عبد الرزاق، والشاب كريم صالح التميمي، بعد مداهمة منزليهما.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 4 مواطنين من أنحاء متفرقة من القدس.

وفي القدس المحتلة: أفادت مصادر مقدسية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمود ظاهر سعيد (23 عاما)، بعد مداهمة منزله في بلدة حزما شرق مدينة القدس، كما جرى اعتقال الشاب أحمد خالد أبو الهوى (20 عاما) من منزله في حي الطور بمدينة القدس فجرا، وكذلك عباده نجيب من منزله في البلدة القديمة بالقدس.

وفي السياق اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، حارس المسجد الأقصى خليل الترهوني، بعد مداهمة منزله في شارع الواد بالبلدة القديمة.