الاحتلال يحول أسيرين للاعتقال الإداري عقب انتهاء محكوميتهما

اعتقال اداري
حجم الخط

جنين - وكالة خبر

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، قرارًا بتحويل الأسير جعفر عز الدين (47 عامًا) من جنين، للاعتقال الإداري لمدة ثلاثة أشهر، وذلك لحظة الإفراج عنه اليوم من معتقل "مجدو" بعد قضائه خمسة أشهر.

وأشار نادي الأسير في بيان، إلى أن الأسير عز الدين اعتقل في 30 يناير 2019، وهو أسير سابق قضى ما مجموعه خمس سنوات بين اعتقال إداري وأحكام، وقد خاض عدة إضرابات منها إضرابات ضد اعتقاله الإداري، علما أنه متزوج وله ثمانية أبناء. 

وفي السياق ذاته، أصدرت سلطات الاحتلال، أمر اعتقال إداري لمدة أربعة أشهر بحق الأسير مالك محمد أبو عيشة (34 عاما) من محافظة الخليل، وذلك بعد انتهاء مدة محكوميته البالغة عاما.

وأوضح نادي الأسير، في بيان اليوم، أن الأسير أبو عيشة معتقل منذ شهر مايو 2018، وقد صدر بحقه حُكم بالسّجن لمدة عام، وكان من المفترض الإفراج عنه مع نهاية شهر مايو الماضي، علما أنه متزوج وله ثلاثة أطفال.

وأشار النادي، إلى أن الأسير أبو عيشة له شقيقان في الأسر وهما: عبد القادر وهو محكوم بالسّجن (11 عاما) من المفترض أن تنتهي محكوميته خلال العام الجاري، إضافة إلى شقيقه عبد الهادي المعتقل إداريا منذ شهر مايو 2019.