أسفرت عن إصابات واعتقالات

اندلاع مواجهات مع شرطة الاحتلال في قرية بير هداج بالنقب المحتل

اقتحام النقب
حجم الخط

النقب المحتل - وكالة خبر

اندلعت صباح اليوم الاثنين، مواجهات بين شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأهالي قرية بير هداج في النقب المحتل داخل الأراضي المحتلة عام 48، ما أسفر عن إصابة 10 مواطنين فلسطينيين بينهم نساء.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوة كبيرة من شرطة الاحتلال اقتحمت صباح اليوم القرية وبدأت بحملة اعتقالات في صفوف الأهالي، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة ما يزيد عن 10 أشخاص.

 ومن جانبه، قال عضو اللجنة الشعبية في القرية سليم الدنفيري، إن شرطة الاحتلال اعتدت على جميع السكان بشكل همجي، ولم تترك الأطفال والنساء وتسببت بإصابات في صفوف المواطنين العزل، مشيرًا إلى أنها جريمة بحق أهالي القرية. 

وأكد، على أنه جرى نقل المصابين للعلاج في مستشفى "سوروكا" في مدينة بئر السبع بعد أنباء عن منع سيارات الإسعاف من الوصول إلى القرية خلال حملة شرطة الاحتلال وتنفيذها اعتقالات لعدد من مواطني القرية.

يشار، إلى أن شرطة الاحتلال وما تسمى "سلطة تطوير النقب"، تلاحق أهالي قرية بير هداج وسكان منطقة شارع 40 بشكل مستمر عبر إلصاق أوامر هدم للمنازل ومضايقات لأصحاب المواشي من قبل الدوريات الخضراء بالإضافة إلى اعتقالات دورية ودعوات للتحقيق في الشرطة الإسرائيلية بسبب بناء منازل، ومحاولات مستمرة لإرغام المواطنين على القبول بشروط السلطات في التنظيم والبناء وعلى عدة أصعدة.

ويذكر، أن محكمة الاحتلال كانت قد صادقت على هدم 40 منزلًا في القرية من أصل 70 تقطنها عائلات فلسطينية منذ عشرات السنوات.