منصور يكشف مستوى مشاركة الأمم المتحدة في مؤتمر "المنامة"

رياض منصور
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

كشف مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، عن مدى مشاركة الأمم المتحدة في مؤتمر "المنامة" الاقتصادي، مؤكدًا على أنه سيكون على مستوى متدني، مضيفًا أن ماهية المشاركة لم تتضح بعد.

وأضاف منصور، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس جدد تأكيده خلال كلمة له في جلسة لمجلس الأمن أن لا بديل على حل الدولتين وإنهاء الاحتلال وتجسيد استقلال الدولة الفلسطينية على الأرض.

كما وأوضح، أن العمل جار لفتح مكتب للأمين العام للأمم المتحدة في الجامعة العربية في القاهرة، مضيفًا أن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط ثمن هذه الخطوة وأكد أنها تأتي في سياق نقل العلاقات إلى مستوى أعلى في التنسيق بين الطرفين.

وفيما يتعلق بترؤس فلسطين لمجموعة السبعة والسبعين والصين، أكد منصور، على أن المشاورات متواصلة مع مختلف الدول حول الوثيقة الختامية التي سيتم اعتمادها في قمة شهر سبتمبر حول تنفيذ أهداف التنمية المستدامة واجندة 2030.

كما وأشار منصور، إلى أنالتحضيرات متواصلة لعقد قمة المناخ في نيويورك يسبقها عقد مؤتمر تحضيري في أبو ظبي، كون فلسطين تتراس مجموعة السبعة والسبعين والصين في كل هذه المشاورات والتحضيرات والاستعدادات لمثل هذه القمم حيث سيتم عقد خمس قمم في شهر سبتمبر المقبل على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.