غزّة: القوى تدعو للإضراب الشامل الثلاثاء المقبل

مسيرات العودة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد منسق لجنة المتابعة لدى القوى الوطنية والاسلامية بقطاع غزة خالد البطش اليوم الاثنين، على ضرورة المشاركة في الفعاليات والمؤتمرات المناهضة لمؤتمر البحرين.

ودعا البطش في بيان صحفي ورد وكالة "خبر"، نسخة عنه، جماهير شعبنا بغزة والضفة وجماهير شعبنا الصامدين في 48 وفي الشتات للمشاركة بالفعاليات والمؤتمرات المناهضة لمؤتمر البحرين لتصفية القضية الوطنية الفلسطينية الذي سيعقد في المنامة عاصمة البحرين.

وأوضح أن ذلك، يأتي من خلال المشاركة في فعاليات الجمعة القادمة 21/6/2019 بعنوان "الأرض مش للبيع "، مشددًا على ضرورة الالتزام بالإضراب الشامل في قطاع غزة يوم الثلاثاء الموافق 25 حزيران 2019 وكذلك للمشاركة في المؤتمر الشعبي الذي سيقام في رام الله ومدينة غزة بمركز الشوا الثقافي بنفس يوم الثلاثاء.

وقال البطش: "سينعقد المؤتمرين بشكل متزامن مع مؤتمر البحرين احتجاجًا على عقد مؤتمر الهزيمة والعار هناك حماية للحقوق الوطنية وفي مقدمتها حق العودة للاجئين واسقاط كافة مشاريع تصفية القضية الوطنية".

وطالب الجماهير، للمشاركة في الفعاليات والمسيرات الشعبية يوم الاربعاء 26/6 أي اليوم الثاني لمؤتمر الندامة بالبحرين والتي ستنفذ في كافة محافظات قطاع غزة الخمسة، والضفة المحتلة استنكار لانعقاد مؤتمر البحرين المشؤوم.

كما طالب باسم لجنة المتابعة البدء بعقد مؤتمرات وفعاليات مماثلة بلبنان –وسوريا –وأماكن تواجد الجاليات الفلسطينية.