حماس تكشف عن موقفها من "مؤتمر البحرين" وتوجّه رسالة للدول العربية

حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت حركة حماس اليوم الأربعاء، موقفها من مؤتمر البحرين المرتقب انعقاده في المنامة، موجهةً رسالة للدول العربية.

وقال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم: إنّ "تباهي رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأن شخصيات إسرائيلية ستحضر ورشة البحرين، يُؤكّد الخدمة الواضحة التي تقدمها هذه الورشة للاحتلال ومخططاته".

ودعا قاسم، جميع الأطراف خاصة الدول العربية إلى الامتناع عن حضور ورشة البحرين، التي تهدف بالأساس إلى تمرير مشاريع تصفية القضية الفلسطينية (ما يعرف بصفقة القرن)، مطالبًا الجامعة العربية برفض حضور هذه الورشة.

من جهته، علّق القيادي في حركة حماس سامي أبو زهري، على تصريحات المبعوث الولايات المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، حول مؤتمر البحرين الاقتصادي.

وأوضح في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنّ "تصريحات غرينبلات بأنّ مؤتمر البحرين سياسي، ويمثل الجانب الاقتصادي من صفقة القرن تدلل على خطورة المؤتمر"، مُشيراً إلى أنّ مؤتمر البحرين "مؤامرة حقيقية لفرض الصفقة، وتصفية القضية الفلسطينية".

يُذكر أنّ الولايات المتحدة الأمريكية ترعى ورشة عمل في العاصمة البحرينية المنامة، لبحث الشق الاقتصادي لخطة السلام الأمريكية المعروفة إعلامياً بـ"صفقة القرن" وسط رفض رسمي وفصائلي وشعبي فلسطيني واسع.