وزير التربية والتعليم يوجه طلبًا للجامعات الفلسطينية حول التركيز على تخصصات

وزير التربية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، طلبًا للجامعات الفلسطينية بالتركيز على التخصصات التكنولوجية والتقنية والعملية، من أجل رفع كفاءة الخريجين، وتجهيزهم لسوق العمل.

جاء ذلك خلال لقاء أبو مويس، وفدا من جامعة القدس المفتوحة، مساء اليوم الأربعاء، برئاسة مساعد رئيس الجامعة لشؤون التكنولوجيا والمعلومات إسلام عمرو.

وبحث اللقاء مجالات التعاون بين وزارة "التعليم العالي" والجامعة، في إطار استراتيجية الوزارة دعم مختلف مؤسسات التعليم العالي.

وأكد أبو مويس، على ضرورة العمل على طرح تخصصات تتوافق مع حاجة السوق، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل على قوننة نظام التعليم التقني.

كما واستعرض استراتيجية عمل الوزارة لدعم قطاع التعليم في الجامعات، وشروعها بفتح مكاتب للتعليم العالي في مختلف المحافظات، لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين، وتخفيف أعباء السفر عليهم.

وأشار إلى أنه جرى توقيع اتفاقية بقيمة 6 مليون يورو، مع بعثة التعاون الفلسطيني الأوروبي للتعليم العالي "ايراسموس" هذا الأسبوع، لدعم وتطوير قطاع التعليم العالي في فلسطين.

وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على أن تنظيم لقاءات دورية مع جميع مؤسسات التعليم العالي، للنهوض بواقع التعليم، بما يضمن الجودة والنوعية.