إليك كيفية التعامل مع الزوج العنيد والعصبي

الزوج العنيد والعصبي
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

مما لا شك فيه أن الشخصية العصبية والنكدية من الشخصيات الأكثر تعقيداً والتي يصعب جدا التعامل معها، فكيف بالحري إذا كانت هذه الشخصية تنطبق على زوجك؟

بعد أن تعرفت معنا في وقت سابق على كيفية التعامل مع الزوج الصامت والكتوم، اليك اليوم كيفية التعامل مع الزوج العنيد والعصبي!

كيفية التعامل مع الزوج العنيد والعصبي

بعد أن أجبناك عن سؤالك ما هي طريقة التعامل مع الزوج؟ وان كان زوجك عصبيا وعنيدا في الوقت نفسه، فهذه النصائح ستفيدك في التعامل معه!

  1. تلافي قدر الامكان اثارة غضبه: تجنبي إثارة غضب زوجك، لا تقولي له العبارات السلبية او الإهانات، ابتعدي أيضاً عن التذمر وعن الإلحاح والاكثار من الاسئلة والتحليلات او اطلاق الاوامر والتوجيهات فهذه التصرفات يكرهها جميع الرجال دون استثناء وستثير غضبه لا محالة.

  2. كوني مستمعة جيدة له: بشكل عام، ينتج العناد لدى زوجك من شعوره بأنك لا تفهمينه أو لا تصغين إليه.لذلك، من المهم أن يدرك أن أبواب التواصل مفتوحة بينكما وانك تهتمين لسماع رأيه.

  3. لا تبالغي في الإعتذار منه: إن أخطأت في مكان ما، لا تبالغي بالاعتذار من زوجكك فالإعتذار المبالغ فيه يزيد من عصبيته ولا يهدئ من روعه على عكس ما تظنين، لذلك لا تعتذري سوى عندما تدعو الحاجة!

  4. راقبي تعابير وجهه: حاولي أن تفهمي تعابير وجهه اذ انه من المعروف بأن الرجل لا يتمتع بقدرة كبيرة على عن ما يشعر. غالبا ما يكون زوجك بحاجة الى بعض والى التفهم والى الوقت الكافي لتخطي لحظات الغضب والإحباط التي قد يمر بها بسبب المشكلات والضغوطات.

  5. انشري المرح في المنزل: وأخيرا، كوني مرحة واشعريه دائما بالفرح والسعادة، فبهذا ستتركين اثرا ايجابيا في زوجك، وستشجعينه على إتخاذ خيارات افضل وسيكون اسعد في حياته.