الزهار: مؤتمر البحرين عار تاريخي لا تمسحه الأموال

الزهار
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال القيادي بحركة حماس محمود الزهار، إنّ مؤتمر البحرين تآمر على القضية الفلسطينية، وعار تاريخي، لا تمسحه مياه أو أموال الخليج.

وأضاف الزهار خلال كلمة له بالندوة البرلمانية "مخاطر ورشة البحرين على القضية الفلسطينية"، اليوم الأحد: "الأمة العربية تعيش المنامة في ثبات عميق، ولم تتخل عن عقيدتها فقد إنما ذهبت إلى المنامة لعقيدة الأعداء".

وتابع: "اليوم يتآمر بحر الخليج الراكد تحت آبار النفط على عروس البحر الأبيض فلسطين والتي في باطنها سيتحقق وعد الآخرة"، معتبراً أنّ مؤتمر البحرين عبارة عن "رشوة اقتصادية زائلة لا بركة فيها ولا خير منها، لأنها تنسجم مع مخطط ترامب لتصفية القضية الفلسطينية".

وأشار الزهار، إلى أنّ جوهر "صفقة القرن" يتمثل في حل المشكلة الإسرائييلية لصالحها تماماً بحيث تسيطر على الأرض الفلسطينية كلها وبالتالي تحريم وتجريم كل وسائل المقاومة.

واعتبر أنّ صفقة القرن محاولة عملية لتطبيق وعد بلفور لتكون فلسطين كلها يهودية، وتطبيق عملي للسيادة اليهودية على المسجد الأقصى، مُؤكّداً على أنّ تحقيق السلام الاقتصادي لا يساوي شبراً واحداً من فلسطين.

وختم الزهار حديثه بالقول: "مؤتمر المنامة يهدف إلى اختزال دور السلطة الفلسطينية في الجانب الأمني لصالح الاحتلال ثم العمل على انهيارها في الضفة أو نقلها تدريجياً إلى قطاع غزة تحت مسمى المصالحة".