بفعل وحدة الموقف الفلسطيني

العالول: المشاركون في "ورشة البحرين" سيحضرون تحت الضغط ولن يُكتب لها النجاح

العالول: المشاركون في "ورشة البحرين" سيحضرون تحت الضغط ولن يُكتب لها النجاح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول، إنّ "السلطة الفلسطينية ستلغي كل أشكال الاتفاقيات مع إسرائيل خلال وقتٍ قريب"، مُؤكّداً على أنّ الوجه الرئيسي للعلاقة معه هو الصراع.

وشدّد العالول خلال حديثه لإذاعة "صوت فلسطين" اليوم الأحد، على وحدة الموقف الفلسطيني في رفض "صفقة ترامب ومؤتمر البحرين، لافتاً إلى أنّ هذا الموقف أصاب صانعي الصفقة والورشة بخيبة أمل من إمكانية نجاحها وبيّن لهم أنّها أصبحت شكلية.

وكشف أنّ اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح أمس السبت، بحث الموضوعات السياسية الخاصة بالتحديات التي تواجه شعبنا، مُجدّداً التأكيد على أنّ صلابة الموقف الفلسطيني بدأت تؤتي ثمارها.

وأوضح العالول أنّ "ورشة البحرين" ستكون واهية إلى درجة كبيرة، وأنّه لن يكون بها شيئ على الاطلاق، مُنوّهاً إلى أنّ غالبية المشاركين بها سيحضرون تحت ضغط كبير.

وتابع: "رفضنا السلام الاقتصادي عشرات المرات، والأساس لنا الحرية والاستقلال والسيادة"، مُعتبراً أنّ الورشة شكل من أشكال الاستعراض الأمريكي الذي أثبت فشله في مرات سابقة.

وختم العالول حديثه بالقول: "لم يعد هناك ثقة بإمكانية وجود أمر إيجابي لشعبنا الفلسطيني من الإدارة الأمريكية الراهنة"، مُبيّناً أنّ اجتماع المركزية أكّد على أنّ صفقة العصر، عبارة عن احتيال من قبل إدارة "ترامب" لنزع جوهر القضية الفلسطينية.