جماهير غفيرة تشارك في فعاليات احتجاجية اليوم رفضًا لمؤتمر "المنامة"

مؤتمر المنامة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

من المقرر أن تشارك جماهير غفيرة في مختلف المحافظات والمخيمات في فعاليات احتجاجية اليوم الاثنين للتأكيد على رفض مقترحات ورشة البحرين التي دعت الولايات المتحدة الامريكية لإقامتها غداً الثلاثاء في العاصمة المنامة.

وكانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" قد دعت بالتنسيق والشراكة مع فصائل العمل الوطني ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات لاستمرار الاحتجاجات حتى 26 يونيو الجاري.

في رام الله: تنطلق الاحتجاجات الساعة 12 من امام دوار المنارة فيما تشهد أيام الثلاثاء والأربعاء تصعيد متواصل ضد الاحتلال.

في نابلس: تنطلق مسيرة حاشدة ومنددة بمؤتمر البحرين من المجمع الشرقي وصولاً إلى ميدان الشهداء ترفع خلالها الأعلام السوداء والأعلام الفلسطينية.

وتقام صلاة الجمعة على الأرض المهددة بالاستيلاء عليها في سالم وعزموط ودير الحطب، ثم تنطلق مسيرة غاضبة قرب مستوطنة "الون موريه".

وفي طوباس: يبدأ مؤتمر شعبي في قاعة ذكريات الساعة العاشرة صباحاً يوم الاثنين 24/6 مع ووقفة جماهيرية حاشدة أمام دوار الشهداء في مدينة طوباس الساعة الثانية عشرة ظهرًا.

ويفتتح الثلاثاء مهرجان استقبال الأسير المحرر عمر سميح دراغمة وبعدها مهرجان رفض لورشة البحرين وصفقة القرن في ميدان الدولة في طوباس.

وفي بيت لحم: تشهد اليوم الاثنين وقفة ليلية لفعاليات بيت ساحور الساعة الثامنة مساءً والثلاثاء 25/6 مسيرة مركزية من دوار نيسان تجاه مدخل القدس (القبة) الساعة 12.

وفي سلفيت: تبدأ احتجاجاتها اليوم الاثنين بمسيرة مركزية للمحافظة، التجمع في شارع الداخلية "وسط البلد" الساعة 11:30 صباحاً.

وفي الخليل: تبدأ الفعاليات الساعة 12 ظهراً، والثلاثاء 25/6 التجمع في دورا مدرسة الرازي كافة الفعاليات والمؤسسات والنقابات كل بلباسه الساعة 12 ظهراً.

وفي قلقيلية: تبدأ اليوم الاثنين الساعة 12 ظهرًا من ميدان الشهيد أبو علي إياد وتصعيد باقي الأيام.

وفي أريحا: الاثنين 24/6 التجمع امام الإقليم الساعة السادسة والنصف مساء ثم الانطلاق بمسيرة إلى مركز المدينة، الثلاثاء 25/6 التجمع على دوار أريحا الساعة 12 ظهرًا ثم انطلاق نحو الفعالية الرسمية في جمعية سيدات أريحا الساعة الواحدة ظهرًا.

- الأربعاء 26/6 يوم غضب في جميع القرى والمخيمات في محافظة أريحا.

وفي طولكرم: تبدأ الاحتجاجات الاثنين 24/6 بمسيرة جماهيرية الساعة 12 ظهرًا عند ميدان عبد الناصر.

وفي جنين: الاثنين 24/6 التجمع قرب الجامع الكبير الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرا.