طالب بإطلاق يد المقاومة

قيادي بـ"حماس" يتحدث عن "صفقة القرن" ومؤتمر البحرين

قيادة حماس
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية، إنّ "صفقة القرن تمهد؛ لأنّ يتمدد الاحتلال فيها بكل راحة، ونجد العواصم العربية تستضيف -بدون خجل- قادة الاحتلال سياسياً واقتصادياً.

وتأتي تصريحات الحية، قبل يوم من انعقاد الورشة التي دعت إليها الولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة البحرينية المنامة، بهدف تشجيع الاستثمار في قطاع غزّة والضفة الغربية. 

وأضاف الحية: "نرفض صفقة القرن لأنها تريد أن تنتزع كل معاني المقاومة والمواجهة للمشروع الصهيوني في المنطقة، ولأنّها تريد أنّ تجعل في المنطقة عدواً من أبناء الأمة غير العدو الصهيوني".

وتابع الحية: "مؤتمر البحرين، نراه مؤتمر للإجهاز على القضية، وبيع فلسطين في المزاد العلني، ووضع المال في مقابل الحقوق والمقدسات والعودة والحرية والكرامة والدولة"، مُنوّهاً إلى أنّ هذا المؤتمر جاء ليقايضنا بحقوقنا وثوابتنا.

وأردف الحية: "مازالت فلسطين تدفع ثمن الاجتهادات التي اعطت الاحتلال أكثر من وعد بلفور، وأول خطوات التصدي لصفقة القرن هو التحلل من عار أوسلو"، داعياً البحرين والدول المشاركة إلى التراجع عن المشاركة؛ لأنّها عبارة عن تصفية للقضية الفلسطينية.

واستدرك: "حاربوا وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين؛ لإنهاء حق اللاجئين بالعودة الى أرضهم"، موضحاً أنّ محاربة صفقة القرن؛ لأنهّا تستهدف عاصمتنا الأبدية سر وجودنا على فلسطين، ولأنها تعتبر أرض فلسطين كل فلسطين للاحتلال.

وطالب الحية بإطلاق يد المقاومة لضرب الاحتلال بكل مكان ورفع اليد الآثمة عنها ووقف الاعتقالات السياسية، مُشدّداً على أنّ الوحدة الوطنية قاعدة واجبة لمواجهة المخاطر التي تهدد القضية الفلسطينية.