تحدث عن مبادرة السلام العربية

كوشنر: مقاطعة السلطة لورشة "المنامة" لم يؤثر على نجاحها

كوشنر: مقاطعة السلطة لورشة "المنامة" لم يؤثر على نجاحها
حجم الخط

واشنطن - وكالة خبر

قال مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، إنّ "ورشة البحرين حققت نجاحاً من حيث الدول التي ستحضرها، بالإضافة إلى مشاركة عدد كبير من المستثمر.

وزعم كوشنر خلال حديثه لقناة "الجزيرة" مساء اليوم الإثنين، أنّ "مقاطعة السلطة الفلسطينية للورشة لن تؤدي إلى انتكاسها"، مضيفاً: "الورشة حققت نجاحاً حيث ستحضر دول المنطقة، كما ستحضر العديد من دول العالم رغم أن هناك جهات تقول لهم ألا يحضروا".

وبالحديث عن مستقبل المبادرة العربية للسلام مع إسرائيل في ظل تصريحات السفير الأميركي لدى إسرائيل بأنّ لها الحق في الاحتفاظ بأجزاء من الضفة الغربية، قال: إنّها "عمل نبيل ولكنه لم يوصِل إلى السلام المنشود بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

وعقبَ كوشنرعلى الانتقادات الموجهة لقرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، بالقول: إنّ "ذلك من حق الولايات المتحدة، لأنّ الكونغرس سنَ هذا التشريع قبل سنوات".

وتابع: "نحن نركز جهودنا على خطة مفصلة نعتقد أنها ستساعد على إنهاء هذا الصراع المتواصل"، مُعبراً عن أمله أنّ يتم الإعلان عن الصفقة قريباً، وأنّ تنخرط فيها الأطراف والتحرك بها إلى الأمام.

وختم كوشنر حديثه بالقول: إنّ "إسرائيل دولة ذات سيادة ولها الحق في أنّ تُحدد عاصمتها"، مُذكراً بقول ترامب لحظة نقل السفارة الإسرائيلية إلى القدس، إنّ "ذلك لا يجب أنّ يؤثر على مفاوضات الوضع النهائي".