المغرب تعلن رسميًا مشاركتها في مؤتمر المنامة

المغرب
حجم الخط

الرباط - وكالة خبر

أعلنت وزارة الخارجية المغربية، مساء أمس الاثنين، أن مسؤولًا بوزارة الاقتصاد والمالية من المقرر أن يمثل البلاد في الورشة الاقتصادية التي تحتضنها العاصمة البحرينية المنامة بشأن خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط هذا الأسبوع.

وأوضح متحدث باسم الوزارة، أنه بدعوة من حكومتي مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية، يشارك إطار من وزارة الاقتصاد والمالية بالمملكة المغربية في أشغال "الورشة حول السلام والازدهار" التي تحتضنها العاصمة البحرينية المنامة".

وأضاف، أن المشاركة في هذه الورشة التقنية والقطاعية تتم إلى جانب العديد من البلدان العربية والأفريقية والأوروبية، وعدد من المنظمات الإقليمية والدولية.

كما وأشار، إلى أن هذه المشاركة تأتي انطلاقا من الموقف الثابت للمغرب "من أجل حل دولتين، تتعايشان جنبا إلى جنب في سلام واستقرار، يضمن إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة على حدود 4 يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

يذكر أن آلاف المغاربة بالعاصمة الرباط تظاهروا الأحد الماضي في مسيرة شعبية رافضة للخطة الأميركية للسلام في الشرق الأوسط المعروفة باسم "صفقة القرن" ومؤتمر "ورشة الازدهار من أجل السلام"، المرتقب انعقاده في العاصمة البحرينية المنامة يومي 25 و26 يونيو/حزيران الجاري.

ودعا المتظاهرون إلى رفض "صفقة العار" ومقاطعة "ورشة الخيانة" بالمنامة، منبهين إلى أن المراد منهما الإجهاز على فلسطين ومحو تاريخها ومعالمها، وتثبيت السطو على خيرات ومقدرات وشعوب المنطقة.