وتأثيره على جدول التوزيع

توزيع الكهرباء بغزّة تكشف عن إجمالي عجز الطاقة بعد منع الاحتلال إدخال الوقود

توزيع الكهرباء بغزّة تكشف عن إجمالي عجز الطاقة بعد منع الاحتلال إدخال الوقود
حجم الخط

غزّة - وكالة خبر

أعلنت شركة توزيع كهرباء محافظات غزّة، أنّ سلطة الطاقة أبلغتهم بشكلٍ رسمي بتوقف أحد المولدات العاملة في محطة التوليد من أصل ثلاثة كانت تعمل في المحطة، وذلك بعد قرار الاحتلال وقف إدخال الوقود القطري إلى محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزّة.

وقالت الشركة في بيان وصل وكالة "خبر" اليوم الثلاثاء: إنّ "قرار الاحتلال أدى لانخفاض كمية الكهرباء المستلمة من قبل شركة توزيع الكهرباء من (70) ميجاوات إلى قرابة (45) ميجاوات".

وبيّنت أنّ القرار سيكون له تأثير مباشر على جدول الكهرباء المتواضع أصلاً، حيث سيؤثر بشكلٍ مباشر على حياة المواطنين وعلى القطاعات الحيوية في غزّة.

وأوضحت أنّ استمرار وقف توريد الوقود، سيؤدي إلى وقف المحطة كلياً، وذلك لعدم وجود خزانات للاحتفاظ بكميات وقود كمخزون طوارئ يكفي لمواصلة تشغيل المولدات لعدة أيام أخرى، لافتةً إلى أنّ الخزانات الأساسية تم تدميرها بشكلٍ كامل في عدوان عام 2014م.

وقررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، وقف إدخال ونقل الوقود القطري إلى محطة توليد الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة، وذلك بدعوى إطلاق البالونات الحارقة من القطاع واندلاع الحرائق في غلاف غزّة.