بالصور: زوجان من غزة يحصلان على درجة الدكتوراه و جائزة التميز من جامعة ماليزية

زوجان
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

زوجان من غزة يحصلان على درجة الدكتوراه و جائزة التميز من جامعة ماليزية حصل الزوجان الفلسطينيان من قطاع غزه احمد روحي عواجه وزوجته دعاء سعيد حرب على درجه الدكتوراه مع جائزه التميز الاكاديمي Chancellor’s Award of Academic Excellence من جامعة Limkokwing University of Creative Technology -Malaysia لتفوقهما في رسائل الدكتوراه الخاصة بكل منهما.

وتم تقييم كلاهما وفق ما ورد "خبر"، كأفضل رسائل دكتوراة على مستوى الجامعة للعام 2018\2019 تناول فيهما الباحثان سبل تحسين جودة التعليم و تطبيق الابداع في قطاع التعليم العالي في فلسطين.

وتحدث الدكتورة دعاء سعيد حرب خلال لقاء صحفي اجرته مجموعة من أبرز الصحف والوكالات المحلية الماليزية مع الزوجين خلال حفل تخريج ضخم اقامته الجامعة في مدينة بوتراجايا وهي العاصمة الإدارية لماليزيا، حيث تم تكريمهما ضمن 1000 خريج وخريجة من سبعين دولة مختلفة.

وقالت: "أخيرًا تكللت رحله كفاح عمرها ثلاث سنوات بالنجاح والتميز، لقد جئت من بلد مزقته الحرب ، فكانت هذه التجربة الرائعة من أفضل الفرص التي أتيحت لي للتفوق من أجل الوصول إلى أفضل إمكاناتي وتحقيق أهدافي في الحياة".

من جهته، قال الدكتور أحمد روحي عواجة الذي يعمل كنائب عميد للكلية العربية للعلوم التطبيقية في فلسطين– رفح "تعتبر جامعة ليمكوكوينج وجهة دراسية للعديد من الطلبة الذين يسعون للحصول على تعليم عالي الجودة حيث توفر الجامغة للطالب تجربة فريدة ونوعية في بيئة تعليمية تحفز على الابداع والابتكار، لعل أبرز ما يميز هذه الجامعة أنها استطاعت أن تجمع العالم كله في مكان واحد في بيئة متعددة الثقافات تشعرك وكأنك قد زرت الكثير من البلاد وتعرفت الى العديد من الثقافات في بلد واحد لا فرق فيه بين أي جنس أو لون أو عرق أو جنسية" .

ووجه الزوجان رسالة شكر لكل من ساندهم وساعدهم في تحقيق حلمهم بالحصول على درجة الدكتوراة بتميز.

 

زوجان2.jpg
زوجان3.jpg
زوجان.jpg