أعلن جاهزية حركته للقاء الرئيس في غزّة

بالفيديو كلمة هنية في مؤتمر الفصائل بغزّة لمواجهة ورشة البحرين وصفقة القرن

كلمة هنية في مؤتمر الفصائل بغزّة لمواجهة ورشة البحرين وصفقة القرن
حجم الخط

غزة - خاص وكالة خبر

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إنّنا "نقف اليوم في لحظة تاريخية فاصلة لنقول فلسطين ليست للبيع ولا للصفقات والمؤتمرات التي تبحث في تكريس هذا المحتل على أرضنا فلسطين".

جاءت تصريحات هنية خلال كلمة له في المؤتمر الوطني الفلسطيني لمواجهة صفقة القرن ورفض مؤتمر البحرين بمدينة غزّة، تحت شعار "معا وسويا حتى التحرير والعودة".

وأضاف هنية: "شعبنا الفلسطيني الذي ينتفض الآن في كل مكان تزامنا مع مؤتمر البحرين استشعاراً منه بالتهديد الاستراتيجي غير المسبوق وتأكيداً على تمسكه بثوابته مهما طال الزمن وبلغت التضحيات.

وتابع: "شعبنا لم ولن يفوض أحدا للتنازل عن حقوقه، مُؤكّداً على أنّ شعبنا بإسناد الأمة قادراً على إفشال صفقة القرن.

وأوضح هنية أنّ المؤتمر المنعقد في البحرين سياسي بغطاء اقتصادي مالي وبإغراءات مالية هدفه تحقيق العمل والتمهيد لتصفية القضية الفلسطينية وإعطاء الضوء الأخضر للسيطرة على كل الضفة الغربية وفتح باب التطبيع وإعادة تركيب مصفوفات ما يسمى الأعداء في المنطقة على قاعدة دمج هذا المحتل في المنطقة العربية.

واعتبر أنّ انعقاد المؤتمر في البحرين يتزامن مع نجاح المقاومة في أسر الجندي جلعاد شاليط ونقول أنّ هذا المؤتمر هو مهم متبدد.

ووجه هنية رسالة للأسرى، قائلاً: "إنّ الذي حرركم بأمر الله بالصفقات المختلفة فإن المقاومة تعاهدكم اليوم أن تحرركم مهما بلغت التضحيات".

ورأى هنية أنّ مؤتمر البحرين ينعقد اليوم في ظل نهضة بالدول العربية، لتأكد هذه الشعوب أن الأنظمة التي تحكمها إذا أرادت أن توقع على صك التنازل هي أنظمة لا تمثلها

ودعا إلى بناء استراتيجية وطنية تقوم على التمسك بكل ثوابت القضية الفلسطينية وفي مقدمتها القدس وحق العودة والدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس على كامل التراب الفلسطيني.

وأردف هنية: "جاهزون من الآن للقاء يجمعنا بأبو مازن في غزّة"، مطالباً بتشكيل حكومة وطنية تدير شؤوننا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وحيا هنية لبنان بموقفها الرسمي والشعبي والبرلماني من القضية الفلسطينية، مضيفاً: "نتمسك بالمقاومة الشاملة بكل أنواعها ضد هذا العدو الصهيوني".

وجدّد التأكيد على أنّه لا تنازل عن القدس وكل أرض فلسطين وغزة لن تتمدد إلا بفلسطين.