منذ فجر اليوم

محدث بالأسماء: الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة

اعتقالات ومداهمنات
حجم الخط

الضفة المحتلة - وكالة خبر

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت 6 شبان، عقب دهم منازل ذويهم في مخيم الأمعري، وهم:" نائل أبو كويك، ورائد اليازوري، وحسام الواوي، ومحمد صلاح، ومحمود صلاح، وعبد صلاح".

كما فجّرت تلك القوات أبواب أحد المحال التجارية ودمرت ماكينات نجارة تعود للمواطن خليل الطوخي.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نور عوينات (25 عاماً)، بعد مداهمة منزل ذويه والعبث بمحتوياته.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الله طلال جيتاوي (25 عامًا) من منزله في الحي الشرقي للمدينة بعد تفتيشه والعبث بمحتوياتها واستولت على كاميرات المراقبة في محيط المنزل.

 كما اعتقلت الفتى محمود أحمد محمد شلبي (16 عامًا) من منزله في بلدة زيتا شمال طولكرم، في الوقت الذي دارت فيه مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال في مناطق متفرقة من أحياء المدينة، أطلقوا خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة.

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر واعتقلت الشاب خلدون قاسم علي أبو دية (19عامًا)، والفتى عبدالله بسام محمود الطيطي (17عاماً)، وفتشت منزلي ذويهما وعبثت بمحتوياتهما .

كما داهمت حارة الجعبري شرق الخليل، وفتشت منزل الأسير المحرر محمد هشام الجعبري، وفي بلدة يطا فتشت منزل أكرم إسماعيل ابطيش، وفي دير سامت فتشت منزل علي يونس الحروب، وعبثت بمحتوياتها.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد الخطيب عقب اقتحامها بلدة العبيدية شرقاً.

وبحسب وسائل الاعلام العبرية، فقد جرى اعتقال الشبان بحجة مشاركتهم في الأنشطة الشعبية ضد الاحتلال في مناطق مختلفة من الضفة.

وأكدت على أن جيش الاحتلال حول المعتقلين للتحقيق، مشيرةً إلى أنه عُثر على أسلحة أثناء عمليات التفتيش.

وفي القدس المحتلة: قالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عاهد الرشق وإبراهيم غوشة، من حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وحولتهما إلى أحد مراكزها في المدينة المقدسة، للتحقيق معهما.

كما واقتحمت قوات الاحتلال قرية العيسوية، واعتقلت كلا من: حسين محمود عطية، وفراس طارق العيساوي، واقتادتهما للتحقيق.

وفي جنين: ذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب منتصر ربايعة بعد اقتحام بلدة ميثلون جنوب جنين، ومداهمة منزل ذويه وتفتيشه .