هذا ما قاله البطش في كلمة هيئة مسيرات العودة خلال مؤتمر شعبي بغزة

البطش
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

قال رئيس الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار القيادي في الجهاد الإسلامي خالد البطش، إن الاحتلال الإسرائيلي تحوّل عند البعض من مرتبة عدو إلى صديق بذريعة قتال "عدو وهمي".

واعتبر البطش في كلمة هيئة مسيرات العودة خلال المؤتمر الشعبي والعشائري، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يجمع تجار السياسة في غرفة سوداء في البحرين ليدير معركة تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف: "بعض الدول العربية تدفع المليارات لتصفية القضية الفلسطينية تحت عنوان محاربة العدو الجديد"، مشددًا على أن فلسطين ليست للبيع وستبقى للفسطينيين ما بقي الزعتر والزيتون.

وأكد البطش على ضرورة استعادة الوحدة وانهاء الانقسام، متابعًا: "لا بد لمنظمة التحرير الفلسطينية برئاسة الأخ أبو مازن لأن تسحب الاعتراف بإسرائيل واتفاق اوسلو".

ودعا الرئيس عباس لعقد الاطار القيادي المؤقت بسرعة مع كل الامناء العامين للفصائل ليعلنوا عن إنهاء الانقسام ونفق صفا واحدا ونحبط هذا المشروع.

وذكر: " أعداؤنا أشعلوا الحروب الطائفية في المنطقة وأرادوا أن يكون بيع فلسطين من نتائج ما يسمى بالربيع العربي"، مردفًا: "لن نقبل بقسمة فلسطين الى دولتين او شعبين وهذه دولتنا وقدسنا".

وطالب بتصعيد المقاومة في الضفة الغربية وكل مكان، "لتستعر الأرض حريقًا ونارًا تحت أقدام المحتلين حتى لا يتمكن البلطجي ترامب من تمرير مخططات صفقته المشؤومة".