كاس الامم الافريقية 2019

المنتخب المصري يعبر الكونغو بثنائية باهته ويتاهل لدور 16

تنزيل (1).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

حجز منتخب مصر بطاقة التأهل لثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية، بعد الفوز الذي حققه الفراعنة على حساب الكونغو الديمقراطية بنتيجة (2-0)، مساء الأربعاء، باستاد القاهرة في ختام الجولة الثانية للمجموعة الأولى بالبطولة.

سجل ثنائية منتخب مصر أحمد المحمدي ومحمد صلاح في الدقيقتين 25 و44 من عمر اللقاء، الذي شهد حضوراً جماهيرياً بالسعة الكاملة لإستاد القاهرة.

رفع منتخب مصر بقيادة مديره الفني المكسيكي خافيير أجيري رصيده إلى 6 نقاط ليضمن التأهل ويصبح ثاني الصاعدين إلى ثمن نهائي البطولة بعد نيجيريا، بينما تجمد رصيد الكونغو الديمقراطية بقيادة مديره الفني فلوران إيبينجي بلا نقاط في المركز الأخير.

المباراة في مجملها جاءت متوسطة من جانب المنتخبين، وهددت الكونغو مرمى مصر بشكل كبير بأكثر من فرصة، بينما استغل الفراعنة رغم الأداء الباهت الأخطاء الدفاعية الكونغولية، ووضع محمد صلاح بصمته التهديفية الأولى في النسخة الحالية للكان.



بداية سريعة.. وتفوق كونغولي

بدأ اللقاء سريعاً من المنتخبين فالكونغو وجهت تسديدة عبر مبوتو في يد الحارس الشناوي، وأهدر محمد صلاح انفراداً للفراعنة.

وحاول منتخب الكونغو اختراق الجبهة اليسرى لمصر ولكن النني وطارق حامد تحركا للتغطية الدفاعية وضاعت فرصة خطيرة على الفهود بعد كرة عرضية حولها بولينجي في العارضة بعد مرور 10 دقائق.

تفوق منتخب الكونغو خلال العشرين دقيقة الأولى بوضوح على الفراعنة، واعتمد على انطلاقات بولينجي وتحركات باكامبو والسيطرة في وسط الملعب.

وحاول المنتخب المصري الوصول للمرمى الكونغولي ببعض التمريرات قبل أن يحرز أحمد المحمدي هدفاً من متابعة ذكية لكرة عرضية في الدقيقة 25.



تألق تريزيجيه.. وهدف صلاح

 حاول منتخب مصر استغلال الارتباك الكونغولي بعد الهدف وتحرك تريزيجيه النشيط وراوغ وحصل على خطأ ونال بوكادي إنذارا.

ووجه صلاح تسديدة قوية أبعدها الحارس ببراعة قبل أن تحرم العارضة مجدداً الكونغو من هدف التعادل من رأسية بولينجي المميزة.

وتألق تريزيجيه وأبدع بانطلاقة سريعة ومميزة وتمريرة متقنة لمحمد صلاح الذي وجه تسديدة قوية سجل بها الهدف الثاني في الدقيقة 44 معززاً تقدم الفراعنة وأنهى الشوط الأول بتقدم لمصر.

أشرك منتخب الكونغو اللاعب إيليا ميشاك بدلاً من تريسور مبوتو في بداية الشوط الثاني، وحاول الفراعنة استمرار الضغط على الدفاع الكونغولي بتسديدة مباغتة من صلاح ولكن الكونغو حاولت بقوة بفرصة من باكامبو ثم تسديدة من بولينجي وأخرى من نجوندا الذي نال إنذاراً للخشونة.

وأشرك منتخب مصر مهاجمه أحمد حسن كوكا في الدقيقة 60 بدلاً من مروان محسن، ودفع المنتخب الكونغولي باللاعب المخضرم يانيك بولاسي أملاً في هز شباك الفراعنة.

وأضاع كوكا محاولة قريبة لمنتخب مصر بينما دفع الفراعنة باللاعب وليد سليمان بدلاً من عبد الله السعيد.



تراجع مصري.. ومحاولات كونغولية

تراجع أداء منتخب مصر بشكل واضح خاصة على المستوى البدني ونال محمد النني إنذاراً كما أبعد الشناوي ضربة رأس من بولينجي تم احتسابها خطأ على الأخير، وواصل منتخب الكونغو محاولاته القوية ونال محمود علاء إنذاراً وضاعت تسديدة خطيرة من بولاسي.

وأشرك منتخب مصر اللاعب علي غزال بدلاً من تريزيجيه لتأمين خط الدفاع.. وحصل غزال على إنذار وأهدر صلاح محاولة قريبة بتسديدة أبعدها الحارس.

وارتطمت تسديدة كونغولية في أيمن أشرف، وضاعت محاولة خطيرة من باكامبو من خروج خاطئ للشناوي لينتهي اللقاء بفوز الفراعنة.