وتوسعة مساحة الصيد لـ15 ميلًا

الاحتلال يعيد إدخال شاحنات الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء

توسعة مساحة الصيد
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، قرارًا، بإعادة إدخال شاحنات الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، عقب توقفه لعدة أيام.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال سمح صباح اليوم بإدخال 4 شاحنات محملة بـ152 ألف لترًا من الوقود القطري إلى القطاع، عبر معبر كرم أبو سالم التجاري.

وفي السياق ذاته، سمح الاحتلال صباح اليوم، بتوسيع مساحة الصيد أمام الصيادين الفلسطينيين في بحر غزة حتى 15 ميلًا، وذلك ضمن التفاهمات الجديدة

ومن جانبه، أكد نقيب الصيادين نزار عياش، في تصريح صحفي اليوم، على أن الاحتلال سمح بتوسيع مساحة الصيد حتى 15 ميلا، اعتبارا من صباح اليوم الجمعة.

وكان مصدر أممي كشف مساء أمس، أنه بعد وساطة مصرية وأممية، تم الاتفاق على إعادة الهدوء الى قطاع غزة اعتباراً من الليلة الماضية.
 
وقال المصدر الأممي، أنه تم الاتفاق على إعادة ضخ الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء اعتباراً من صباح اليوم ، كما تم الاتفاق على إعادة فتح البحر أمام عمل الصيادين لمسافة 15 ميلأ بحرياً، وفق وكالة سوا.

وأوضح المصدر، أنه تم الاتفاق كذلك على إرجاع مراكب الصيادين المحتجزة وعددها 60 مركباً.

وأكد المصدر الأممي، علىأنه وبحسب الاتفاق سيلتزم الاحتلال الإسرائيلي بعدم إطلاق النار على المتظاهرين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود غزة وكذلك عدم إطلاق الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر على المتظاهرين.

يشار إلى أن حكومة الاحتلال كانت قد أوقفت الثلاثاء الماضي إدخال الوقود إلى محطة كهرباء قطاع غزة حتى اشعار آخر.

يذكر، مكتب منسق أنشطة الجيش الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، قال في بيان وقتها: "في أعقاب إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة إلى الأراضي الإسرائيلية بهدف إشعال الحرائق في منطقة غلاف غزة، تقرر وقف نقل الوقود إلى محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم من الثلاثاء وحتى إشعار آخر".