موجهًا تحيته للشعوب الحرة

الزهار: نتنياهو يشعر بالهزيمة عندما تفرض المقاومة عليه التزامات معينة

الزهار
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار، على أن الاحتلال الإسرائيلي دائماً ما ينكث العهود والعقود التي توقعها معه المقاومة، مضيفًا أن مواصلة الضغط على الاحتلال يمكن أنْ يلزمه بما يريد الشارع الفلسطيني".

وقال الزهار في تصريح صحفي مساء اليوم الجمعة، أنَّ نتنياهو يشعر بالهزيمة عندما تفرض المقاومة عليه التزامات معينة، لاسيما في ظل الوضع الإسرائيلي الداخلي المتردي، لذلك نحن مستمرون في الضغط على الاحتلال في حال لم يلتزم بالتزاماته.

وفيما يتعلق بالضغوط التي تمارسها المقاومة، أوضح الزهار، أن المقاومة تمارس العديد من الضغوط على الاحتلال بطريقة أو بأخرى، وأن استمرار المسيرة الحالية وزخمها الميداني وفعالياتها الشعبية يعتبر نوعاً من أنواع الضغوط على المحتل.

وأضاف، أنَّ المقاومة لن تقع في فخ المعارك الجانبية التي يحاول الاحتلال استنزافها من خلالها، مشيراً إلى انَّ محاولات الاحتلال وأطراف أخرى لن تلفت المقاومة عن مشروع التحرير ومراكمة وسائل وعوامل القوة وصولاً للخلاص الكامل مع الاحتلال.

أما ما يتعلق بمخرجات البحرين الاقتصادي، وصف الزهار المؤتمر بـ"الرشوة السياسية" التي تدفع للشعب الفلسطيني كي يتنازل عن مقدساته وثوابته، مشيراً إلى أن ثوابت الفلسطينيين الأربعة المتمثلة في (الإنسان، الأرض، المقدسات، العقيدة) لا يمكن بيعها أو شرائها بالمال.

كما وتوجه بالتحية الحارة إلى الشعوب العربية والإسلامية الحرة والبرلمانات العربية التي اتخذها مواقفاً مناهضة لمؤتمر البحرين، مشيراً إلى أنَّ "العراق، لبنان، إيران، الكويت" قدموا نماذج مشرفة في مقابل النموذج السيئ في البحرين ممثلاً بحكامها.