عقب تجدّد الحرائق

الاحتلال يُمهل حركة حماس بغزّة 24 ساعة لتنفيذ اتفاق التهدئة

حرائق غلاف غزة
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

كشف الإعلام العبري، مساء اليوم الجمعة، أنّ الاحتلال الإسرائيلي أمهل حركة حماس في قطاع غزة (24) ساعة، لتنفيذ اتفاق التهدئة عقب تجدّد الحرائق في مستوطنات غلاف غزّة.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، فإنّ "إسرائيل" أمهلت حركة حماس مدة (24) ساعة لتنفيذ التفاق التهدئة وذلك في أعقاب تجدد الحرائق بسبب البالونات الحارقة التي تنطلق من غزّة صوب المستوطنات.

وكانت مصادر أممية، قد كشفت مساء أمس، أنّه تم التوصل لاتفاق بوساطة مصرية وأممية، لإعادة الهدوء إلى قطاع غزة اعتباراً من ليلة أمس.

وقال المصدر: "تم الاتفاق على إعادة ضخ الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء اعتباراً من صباح اليوم، كما تم الاتفاق على إعادة فتح البحر أمام عمل الصيادين لمسافة (15) ميلأ بحرياً".

وبيّن أنّه تم الاتفاق كذلك على إرجاع مراكب الصيادين المحتجزة وعددها (60) مركباً، موضحاً أنّ الاتفاق ينص على إلتزام الاحتلال بعدم إطلاق النار على المتظاهرين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود غزّة، وكذلك عدم إطلاق الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر على المتظاهرين.

يُشار إلى أنّ الإعلام العبري، زعم اندلاع  أكثر من (9) حرائق منذ صباح اليوم، في الحقول الزراعية القريبة من حدود قطاع غزّة بفعل البالونات الحارقة.