بيان مهم صادر عن شركة كهرباء الشمال

شبكو كهرباء
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

أصدرت شركة توزيع كهرباء الشمال، اليوم السبت، بياناً مهماً للمواطنين في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الشركة في بيانٍ لها، إن "التيار الكهربائي في مدينة نابلس سيشهد على مدار خمسة أيام قادمة عمليات فصل وتشويش، بسبب تعطيل إحدى محطات التحويل الرئيسة".

ودعت الشركة مشتركيها في نابلس إلى التعاون الكامل معها، لتجاوز الإجراء الإسرائيلي المرتقب بفصل التيار الكهربائي عن محطة (صرة ٢) غرب نابلس لمدة خمسة أيام.

وبينت أن الشركة القطرية الإسرائيلية ستفصل الكهرباء بشكل كامل عن محطة (صرة 2)، للقيام بأعمال صيانة على خطوط المحطة، وذلك من الساعة 8 من صباح الأحد 30/6/2019 وحتى الساعة 4 من عصر الخميس 4/7/2019.

وأكدت أنها ستبذل أقصى طاقاتها لتأمين الكهرباء من مصادر أخرى لحين انتهاء هذه الأعمال، والتي ستحدث فصلا وتشويشا على التيار الكهربائي بصورة غير منتظمة.

وأضافت: إنها "ستسد النقص عبر عدة خطوات، منها توزيع الأحمال بصورة عادلة بين كافة المناطق لضمان استمرار الكهرباء، وفي حال عدم كفاية القدرة المتاحة، فسوف تضطر لفصل التيار عن بعض المناطق لضمان توزيع الأحمال".

ونوهت الشركة إلى أنه لا يوجد مناطق محددة للفصل، وأن ما سيحدث هو فصل وتشويش سيكون مؤقتاً، ومفاجئاً أحياناً، وذلك عند قيام الطواقم الفنية بتحويلات بغرض توزيع الأحمال.