محيسن يوجه رسالة لـ"حماس" ويُعلق على تصريحات غرينبلات

جمال محيسن
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن حركة حماس إلى بتنفيذ اتفاق القاهرة الموقع في العام 2017، وخاصة بعد الموقف المشرف الذي وقفه كافة ابناء شعبنا في الوطن والشتات والتفافه حول موقف القيادة برفض ورشة البحرين وما تسمى صفقة القرن للالتفاف على حقوقنا الوطنية.

وشدد محيسن خلال حديثه لإذاعة صوت فلسطين، على أهمية إتمام المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام من أجل مواجهة التحديات الراهنة.

وفي سياق آخر، دعا محيسن إلى رد عربي قوي يتناسب والهجمة الامريكية الاسرائيلية الذي يستهدف الكل العربي في المنطقة وليس الفلسطيني فحسب.

وقال إنّ "هناك اختراق صهيو أمريكي واضح للجبهة العربية في المنطقة"، مشيرا ان هناك بعض التصريحات التي تخرج من هناك وهناك ولا تمثل الموقف العربي سواء الرسمي او الشعبي الذي يقف بكل وضوح مع القضية الفلسطينية .

كما طالب محيسن بعقد اجتماع على مستوى وزراء الخارجية العرب وخاصة بعد ورشة البحرين، لبحث المرحلة القادمة لتحديد الاولويات، مشددا على اهمية اعادة تقييم العلاقات العربية الفلسطينية وتصويب الوضع.

وحول تصريحات جيسون غرينبلات حول استبدال مصطلح المستوطنات بمدن اعتبرها محيسن شرعنة للاستيطان وتأتي في سياق الهجمة الصهيو امريكية ضد شعبنا.

وبشأن مؤتمر الأحزاب العربية الذي سيعقد في بيروت يوم 7 يوليو المقبل، عبر محيسن عن امله بأن تكون هناك مشاركة واسعة في المؤتمر الذي سيجري لرفض مخرجات ورشة المنامة.