كاس الامم الافريقية 2019

بالصور الكونغو تختتم مجموعات أمم أفريقيا برباعية في زيمبابوي

تنزيل (7).jpg
حجم الخط

وكالة خبر

أبقى منتخب الكونغو الديمقراطية على آماله في التأهل لدور الـ 16 من بطولة الأمم الأفريقية 2019 بالفوز العريض على زيمبابوي 4-0،  الأحد في الجولة الثالثة، الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.

وتقدم منتخب الكونغو للمركز الثالث في المجموعة الأولى بعدما حصد أول 3 نقاط له بالبطولة، بينما تراجع زيمبابوي للمركز الأخير برصيد نقطة ليودع البطولة رسميا.

وتقدم المنتخب الكونغولي بهدف سجله جوناثان بولينجا في الدقيقة الرابعة وأضاف سيدريك باكامبو الهدف الثاني في الدقيقة 34.

وعاد باكامبو ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة 65 من ركلة جزاء، ثم اختتم أهداف المنتخب الكونغولي بريت أسومبالونجا في الدقيقة 78.

قدمت الكونغو عرضا غير متوقع، واستغلت أخطاء دفاع زيمبابوي، وحارس مرماه. ولعب فلوران أبينجي المدير الفني للكونغو دورا كبيرا في الفوز، إذ لعب باندفاع هجومي واستغل حالة دفاع زيمبابوي ليحقق الفوز.

ويأمل منتخب الكونغو في الصعود، ضمن أفضل الفرق التي تحتل المركز الثالث، في انتظار نتائج باقي مباريات الجولة، في كل المجموعات.

وأدخل صنداي تشيدزامبوا المدير الفني لمنتخب زيمبابوي 4 تغييرات على التشكيلة التي لعبت أمام أوغندا في مباراة الجولة الثانية، التي انتهت بالتعادل 1-1، من خلال الدفع بكل من رونالدو ولاورتس مهلانجا، ومونتيسي، وأبقى على الثلاثي الهجومي بيليات وتالنت وموسونا.

ولعبت زيمبابوي بنفس الطريقة المعتادة 4-3-3 التي خاضت بها آخر مباراتين في البطولة القارية.

في المقابل أجرى فلوران أبينجي المدير الفني للكونغو الديمقراطية 3 تغييرات عن التشكيلة التي خاضت مباراة مصر من خلال الدفع بكل من مبيمبا وأكولو ومولومبو، وأبقى على الثنائي الهجومي باكامبو وبوليجي.

وغير أبينجي طريقة اللعب من 4-3-3 التي اعتمدها في آخر مبارياته أمام مصر ولعب بطريقة 4-4-2.

البداية جاءت هجومية كما هو متوقع من جانب الكونغو الديمقراطية، واستغل بولينجي خطأ حارس زيمبابوي ليترجمها داخل المرمى في الدقيقة الرابعة.

واستمر التفوق الكونغولي، ليترجم باكامبو تألقه بإحرازه الهدف الثاني في الدقيقة 34 من انفراد بالمرمى من تمريرة مبيكو، واستغل سوء تقدير مدافعي زيمبابوي، ليظهر واضحا اختلاف أداء لاعبي الكونغو بعد اللعب بإيجابية على المرمى عكس مباراتي أوغندا ومصر.

وظهر تفوق منتخب الكونغو الديمقراطية في كيفية تعامل لاعبيه مع الفرص التي أتيحت لهم خلال الشوط الأول، وتعرض بولينجي مهاجم الكونغو لإصابة في نهاية الشوط، وخرج وحل أسومبالونجا بدلا منه في الوقت الذي لم يقدم فيه منتخب زيمبابوي العرض المتوقع منه رغم امتلاكهم الفرص الأفضل للصعود بحصولهم على نقطة في آخر مباراتين، لينتهي الشوط الأول بتفوق كونغولي على كل المستويات.  

في الشوط الثاني حاول لاعبو زيمبابوي تقليص الفارق، لكن باءت كل محاولاتهم بالفشل في الدقائق الأولى.

وكرر المنتخب الكونغولي تفوقه في الشوط الثاني من خلال استغلال أخطاء مدافعي زيمبابوي وحارس المرمى، وسط محاولات فردية من المنافس صاحب الأداء الباهت.

وأضاع بيليات فرصة تضييق الفارق ليعود الكونغو للتفوق من جديد عن طريق باكامبو الذي عزز النتيجة بالهدف الثالث لمنتخبه، والثاني له في المباراة، بحلول الدقيقة 65 من ضربة جزاء.

ولم تفلح محاولات البديلين كادوير وموشيكوي في صنع الفارق لزيمبابوي، وتسبب حارس "المحاربون الأقوياء" بخطأ جديد في إتاحة الفرصة لأسومبالونجا لاعب الكونغو لإحراز الهدف الرابع في الدقيقة 78.