"التربية" تُصدر تنويهًا مهمًا للمعلمين الراغبين بالعمل في الكويت

التعليم
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أكّدت وزارة التربية والتعليم تمديد فترة المقابلات للمعلمين من كافة المديريات الراغبين بالعمل في دولة الكويت، حتى يوم غدٍ الثلاثاء 2019/7/2، داعيةً إلى التواجد في تمام الساعة التاسعة صباحاً بمدرسة الحسين بن علي الثانوية للبنين، في مديرية تربية الخليل - شارع عين سارة.

وقالت "التربية" في بيان عبر صفحتها الرسمية: "يجب إحضار الوثائق الآتية: السيرة الذاتية مطبوعة باللغة العربية وموضحاً فيها أرقام الهواتف والعنوان وثلاث صور عنها، بالإضافةً لثماني صور شخصية، وجواز السفر الأصلي (ساري المفعول لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات) وأربع صور عنه، وشهادة الميلاد الأصلية وثلاث صور عنها، والشهادات الجامعية الأصلية باللغة العربية موضحاً فيها التقدير اللفظي؛ على أن لا يقل عن جيد وثلاث صور عنها".

وأشارت إلى ضرورة إحضار "كشف علامات الجامعة الأصلي، وشهادة الدبلوم التربوي أو الماجستير الأصلية (إنَ وجد)، وشهادات الخبرة الأصلية وثلاث صور عنها، علماً أن كل الأوراق المطلوبة يجب أن تكون باللغة العربية".

وبيّنت أنّ التخصصات المتاحة ضمن هذه الوظائف تشمل اللغتين الإنجليزية والفرنسية والكيمياء والأحياء والجيولوجيا للذكور فقط، والرياضيات والفيزياء للذكور والإناث، والتربية البدنية للإناث فقط.

وأضافت: "يُستثنى من شرط الخبرة الفئات الآتية: حملة شهادة الدكتوراه والحاصلين على تقدير لا يقل عن جيد جداً، وحملة شهادة الماجستير والحاصلين على تقدير لا يقل عن ممتاز".

وتابع بيان الوزارة: "يشترط بالمتقدم/ة للعمل ضمن هذه الوظائف أن يكون خريجاً من جامعة معترف بها في دولة الكويت، وألا يقل التقدير العام للمؤهل الجامعي عن جيد، وأن يكون لدى المتقدم/ة خبرة في مجال التعليم لا تقل عن سنتين لحاملي المؤهلات التربوية، ولا تقل عن ثلاث سنوات لحاملي المؤهلات غير التربوية ويستثنى من ذلك حملة مؤهلات التربية البدنية".

وأردفت: "من شروط التقدم لهذه الوظائف أيضاً؛ أن لا يزيد عمر المتقدم عن (45) عاماً، باستثناء المتقدمات للعمل بوظيفة معلمة تربية بدنية ( بشرط لا يزيد عمر المتقدمة عن 32 عاماً)، وأن يحمل المتقدم/ة الجنسية الفلسطينية، وأن يكون مزاولاً لمهنة التعليم لنفس التخصص الذي يرغب بالتقدم له حتى تاريخ تقديم الطلب".