"الرقابة الإسرائيلية" تكشف

الوزير كاتس يبحث في أبو ظبي ملف الأسرى الإسرائيليين بغزّة

اسرى
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

كشفت الرقابة الإسرائيلية عن قيام وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس بزيارة إلى أبوظبي، أول أمس الأحد، بحث خلالها مسألة استعادة الضباط والجنود الإسرائيليين الأسرى في غزة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: إنّ "الوزير التقى خلال الزيارة مع شخصية إماراتية كبيرة في العاصمة أبوظبي، كما اشترك في مؤتمر أممي للشئون البيئية، التقى خلاله مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس وطرح أمامه مسألة استعادة الجنود".

وأجرى كاتس لقاءً مع شخصية إماراتية كبيرة وجرى التباحث في العلاقة بين الجانبين والحاجة للتأقلم مع التهديد الإيراني والعنف الذي تمارسه إيران ضد المصالح الإقليمية على حد تعبير بيان الخارجية الإسرائيلية.

وجرى التباحث في مسائل مشتركة مثل تطوير العلاقات الاقتصادية في العديد من المجالات، كما عرض كاتس على المسئول الإماراتي مبادرة خط سكة الحديد للسلام الإقليمي من أجل ربط اقتصادي واستراتيجي بين السعودية ودول الخليج عبر الأردن بواسطة شبكة القطارات الإسرائيلية وميناء حيفا.

وكان ضابط كبير سابق في جيش الاحتلال الإسرائيلي أقر في نوفمبر الماضي بالفشل في استعادة الجنديين الأسيرين لدى كتائب القسام "هدار غولدين" و"أورون شاؤول".