"بالوحدة نستمر وبالإرادة ننتصر"

منظمة فرع السجون في الجبهة الشعبية تصدر بيانًا مهمًا

الاسرى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدرت منظمة فرع السجون في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الثلاثاء، بيانًا مهمًا فيما يتعلق بالبدء ببرنامج نضالي متكامل يشمل العديد من الخطوات في ظل توسيع الاحتلال الإسرائيلي لنطاق سياسة الاعتقال الإداري.

وأوضحت المنظمة في بيانها، أن البرنامج أطلق عليه شعار (بالوحدة نستمر وبالإرادة ننتصر)، وجاء في نص البيان ما يلي:

بيان جماهيري هام صادر عن منظمة فرع السجون

حول الإعلان عن بدء معركة الوحدة والإرادة

جماهير شعبنا الصامد..

مع استمرار وتوسيع نطاق سياسة الاعتقال الإداري التعسفي، واستمرار الإضراب المفتوح عن الطعام الذي يخوضه العديد من الأسرى الإداريين وفي مقدمتهم الرفيق أحمد زهران منذ تاريخ 23/6/2019، وفي ظل إمعان إدارة سجون الاحتلال ومخابرات العدو في سياسة القمع، والتنكيل ضد الأسرى الإداريين المضربين منهم على وجه الخصوص، فقد قررنا في قيادة فرع الجبهة الشعبية بالسجون الشروع ببرنامج نضالي متكامل يشمل العديد من الخطوات، وفي مقدمتها البدء بإدخال دفعات للإضراب المفتوح من قبل الأسرى الإداريين بشكل متدرج، وخطوات عامة داعمة من قبل فرع السجون، لندخل هذه المواجهة تحت شعار (بالوحدة نستمر وبالإرادة ننتصر) في معركة الوحدة والإرادة.

ونعلن هنا بدء الدفة الأولى من رفاقنا الإداريين التي شرعت بخوض الإضراب المفتوح عن الطعام ابتداءً من أمس الاثنين 1/7/2019 مطالبين بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري التعسفي الظالم، حيث شرع كل من الرفاق (محمد أبو عكس ومصطفى الحسنات وحذيفة حلبية) بالإضراب المفتوح عن الطعام، إضافة إلى الرفيق أحمد زهران الذي بدأ إضرابه منذ تاريخ 23/6/2019.

وعليه، فإننا في قيادة منظمة الجبهة الشعبية بسجون الاحتلال ندعو جماهير شعبنا وقواه ومؤسساته إلى التالي:

أولًا: ندعو لتشكيل لجنة دعم ومساندة للأسرى الإداريين عبر الفعاليات الجماهيرية النضالية على الأرض.

ثانيًا: ندعو الهيئة الوطنية لمسيرات العودة إلى اعتماد جمعة لدعم الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام، وأن تكون ذات الجمعة وطنية في عموم أنحاء الوطن وفي الشتات.

ثالثًا: ندعو الأسرى الإداريين بالأخص الذين خاضوا معركة الأمعاء الخاوية، وانتصروا على مدار السنوات السابقة وحققوا تحريرهم إلى الإعلان عن يوم إضراب دعمًا للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام، وذلك أمام مقار الصليب الأحمر في موعد محدد وموحد.

رابعًا: ندعو الهيئات الوطنية إلى اتخاذ قرار بنصب خيام الاعتصام بكافة المواقع والدعوة إلى أيام غضب شعبي واشتباك مع الاحتلال.

خامسًا: ندعو نقابة المحامين الفلسطينيين إلى إطلاق أوسع حملة دعم ومساندة للأسرى الإداريين والمضربين خصوصًا، محليًا وعربيًا ودوليًا، وإيلاء هذا الملف الاهتمام اللازم.

سادسًا: ندعو نقابة الصحافيين الفلسطينيين إلى العمل على توحيد يوم للبث الإذاعي دعمًا للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام، وتعريفًا بقضية الاعتقال الإداري.

إن هذه المعركة ستستمر وسيشارك بها العديد من المناضلين على شكل دفعات متتالية للإضراب، حتى تحقيق الهدف وكلنا ثقة بحالة الدعم الشعبي الذي توفرها دومًا جماهير شعبنا المقاوم.

وإننا حتمًا لمنتصرون

قيادة فرع السجون

2/7/2019