الإفراج عن الأسير شادي عمر بعد اعتقال 15 عامًا

الافراج عن اسير
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قامت سلطات الاحتلال مساء أمس الثلاثاء بالإفراج عن الأسير شادي مسعود عزات عمر (38 عامًا) من بلدة باقة الشرقية قضاء مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة بعد أن أمضى مدة حكمه كاملة والبالغة 15 عامًا.

وأوضح مكتب إعلام الأسرى، أن المحرر عمر تعرض بعد اعتقاله لتعذيب شديد خلال التحقيق استمر ثلاثة أشهر كاملة، وكان الاحتلال يصنفه بالخطير، ويمنعه من لقاء محاميه، وأبقى عليه معزولاً طول فترة التحقيق، وبعد عدة أعوام من اعتقاله أصدرت محكمة سالم العسكرية بحقه حكمًا بالسجن الفعلي مدة 15 عاماً، بتهمة الانتماء لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس والمشاركة في عمليات عسكرية، والنية في تنفيذ عملية كبيرة ضد الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت عمر بتاريخ 2/7/2004 بعد محاصرة منزله الذي كان يتواجد فيه، حيث زعمت قوات الاحتلال حينها بأن بحوزته حقيبة مليئة بالمتفجرات وكان ينوي تنفيذ عملية استشهادية، ولكنها أحبطت العملية باعتقاله.

يُشار إلى أن المحرر عمر استطاع خلال سنوات اعتقاله الحصول على شهادة ماجستير في الدراسات الإسرائيلية من جامعة القدس-أبو ديس بعد أن التحق بها من داخل سجن هداريم، وأشرف على رسالته النائب الأسير مروان البرغوثي.