"عليك زيارته أولاً"

غرينبلات: حديث "عريقات" بأنّ طريق الحج اليهودي مشروع استيطاني عبارة عن كذبة

غرينبلات: حديث "عريقات" بأنّ طريق الحج اليهودي مشروع استيطاني عبارة عن كذبة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقبَ المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، على تصريحات أدلى بها أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، بشأن مشاركة سفير الولايات المتحدة في إسرائيل، ديفيد فريدمان، وغرينبلات بافتتاح نفق أسفل بلدة سلوان في القدس المحتلة.

وقال غرنيبلات في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": إنّ "صائب عريقات يقول إنّ طريق الحج اليهودي القديم في القدس الشرقية هو مشروع استيطاني يستند إلى كذبة لا علاقة لها بالتاريخ". 

وتابع: "آسف صائب، هذا التصريح كذبة، يجب عليك الذهاب لزيارتها للفهم والتعلم أكثر".

وكان عريقات قد قال في تصريح له اليوم الأربعاء: إنّ "غرينبلات ذهب من المنامة للقدس، ليعمل حفاراً تحت منازل أبناء شعبنا، ليشكل خطراً على الأقصى".

وتساءل عريقات خلال حديثه لإذاعة "صوت فلسطين": "هل أصيب العالم بالعمى السياسي والطرش؛ ليخرج هذا الرجل نتنياهو في أكبر كذبة عرفها التاريخ، بعد أنّ تنكر لكل الاتفاقيات الموقعة والشرعية الدولية، ويقف إلى جانبه السفير التوراتي فريدمان، واستغلال الدين أصبح صفة أساسية لخلق الأكاذيب حول نفق هنا أو هناك".

وختم عريقات حديثه بالقول: "القدس الشرقية والمسجد الأقصى وكنيسة القيامة حقائق للتاريخ، وهذه العاصمة المحتلة هي العاصم الأبدية لدولة فلسطين. ولن يتحقق السلام بدون القدس عاصمة لدولة فلسطين".