مجدلاني يُصادق على بدء تنفيذ مشروع لأسر الأيتام في غزة

مجدلاني
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء، المُصادقة على بدء تنفيذ مشروع التمكين الاجتماعي للأيتام وأسرهم، والذي تم الاتفاق عليه من خلال مذكرة تفاهم وقعت بين مجموعة "وافا" الدولية للتنمية وبناء القدرات- مكتب فلسطين، وجمعية الشفاء لرعاية مرضى السرطان في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع مجدلاني برئيس مكتب مؤسسة "وافا" للتنمية وبناء القدرات في فلسطين محيسن العطاونة، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، ظهر اليوم الأربعاء.

وشدد مجدلاني على أهمية انضمام مؤسسة "وافا" للبوابة الالكترونية الموحدة للمساعدات الاجتماعية، والاستفادة من بيانات الوزارة الخاصة بالأيتام وأسرهم لتنفيذ المشروع، وتحقيق أوسع شريحة استهداف للمستفيدين من المشروع، بما يحقق النزاهة والشفافية والانصاف وعدم الازدواجية.

وأوضح أن المشروع سيساهم في توفير الحماية الاجتماعية وتوفير العيش الكريم لأسر الأيتام في قطاع غزة، لتمكينها من العيش بكرامة من خلال تمكينهم اجتماعياً واقتصادياً، عبر الكفالات الشهرية للأيتام وأسرهم، التي تساهم في الحد من انتشار مرض السرطان والأمراض الأخرى.

وأشار مجدلاني إلى أن المشروع ينسجم مع رؤية الوزارة واستراتيجيتها التنموية بالعمل على تمكين الأسر الفقيرة والمهمشة، خصوصاً في قطاع غزة الذي يُعاني من الحصار.