هنية يهاتف زوجة ونجل القيادي في حماس حسن يوسف

هنية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية، زوجة القيادي بالحركة الشيخ الأسير حسن يوسف نجله أويس، مؤكدًا لهم على وقوف الحركة وقيادتها وأبناء الشعب الفلسطيني إلى جانبهم وإلى جانب الشيخ.

وأكد هنية في بيان صحفي مساء اليوم الأربعاء، على أن تلك الابتلاءات على الطريق لا تزيد الشيخ وبيته إلا ثباتًا ويقينًا ورضى، مشددًا على أن كل المحاولات للنيل منه نهايتها الفشل.

وأضاف أن الشيخ يوسف يعتبر أحد مؤسسي حركة حماس وبيته بيت فلسطيني أصيل، معبرًا عن اعتزازه وتقديره لحركة التضامن مع الشيخ وأسرته ووقوف المجموع الوطني معه وخاصة قادة الفصائل من حركة فتح والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية والديموقراطية والتيار الإصلاحي وباقي الجبهات والقوى الفلسطينية.

كما وأشار إلى أن هنية استمع خلال الاتصال إلى موقف أصيل وثابت من زوجة وأبناء الشيخ واعتزازهم بحركة حماس وحبهم لفلسطين ونقلوا عن الشيخ حسن يوسف من سجنه أنه مطمئن وعلى يقين أن الله لن يضيعه وأسرته.

يذكر أن القناة ال12 العبرية نشرت مقابلة أجرتها مع أحد أبناء الشيخ حسن يوسف، وقالت إنه هرب من الضفة الغربية المحتلة إلى إحدى دول جنوبي شرق آسيا، موجهًا انتقادات لحركة حماس من هناك.