عودة: تشكيل القائمة المشتركة خلال أيام

القائمة المشتركة
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلن رئيس حزب الجبهة العربية للتغيير أيمن عودة، مساء اليوم الأربعاء، أن القائمة المشتركة ستشكل خلال أيام معدودة، مشيرًا إلى أن هناك نقاشات صغيرة حول قضايا بسيطة سيتم اجتيازها لخوض انتخابات الكنيست المقبلة.

جاء ذلك خلال ندوة عقدتها مؤسسة ياسر عرفات في رام الله مساء اليوم، وقال عودة "إن شعبنا سيقدر إصغاءنا له ولمطلبه، وحسب استطلاعات الرأي هناك أكثر من 88% من أبناء شعبنا يريدون القائمة المشتركة، وهذا يدل على أننا نستطيع أن نحصل على 15 مقعدا في الانتخابات المقبلة". 

وأضاف أن هناك أهمية داخلية وهي الوحدة والتدعيم المجتمعي، وسياسية تتمثل في أن نلقي بكل وزننا والمساهمة في إسقاط حكومة اليمين برئاسة بنيامين نتنياهو.

وشدد عودة على أن هناك أهمية استثنائية في إسقاط اليمين في هذه المرحلة لأن ذلك يعني إسقاط صفقة القرن وإسقاط المحرض الأكبر علينا.

كما واستعرض عودة الخارطة الانتخابية في دولة الاحتلال وأهمية المشاركة العربية في الانتخابات، لما يشكلونه من فارق في التحالفات السياسية في دولة الاحتلال.

وتطرق عودة إلى سياسات اليمين المتطرف في دولة الاحتلال ومحاولته نزع الشرعية السياسية عن الفلسطينيين في الداخل، الذين لهم حضور قوي ويمتلكون من العلم والخبرة الكثير ما يؤهلهم أن يأخذوا دورا أكبر خلال المرحلة المقبلة.