محكمة الاحتلال تمدد توقيف الفتى المصاب علي طه

توقيف
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أصدر قاضي محكمة الصلح التابعة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الأربعاء، قرارًا بتمديد توقيف الفتى المُصاب علي بلال طه (15 عاماً)؛ ليوم الأحد القادم.

وذكر محامي مركز معلومات وادي حلوة للقاصرين محمد محمود في بيانٍ له، أن جلسة تمديد غيابية عقدت للفتى طه، والذي يرقد حاليًا في مستشفى "تشعاري تصديق" بعد تعرضه للإصابة بالرصاص الحي عند حاجز مخيم شعفاط مساء الثلاثاء الماضي، حيث مدد القاضي توقيف الفتى لتاريخ 7/7/2019.

وأضاف محمود، أنه تمكن من الحصول على تصريح من القاضي يسمح بوجود عائلته معه خلال علاجه في المستشفى بعد التحقيق معه، حيث قدم المحامي طلبًا للسماح لعائلته بزيارته والتواجد معه، لأنها منعت زيارته منذ لحظة اعتقاله، والاطمئنان على وضعه الصحي.

وفيما يخص الحالة الصحية للفتى طه، أوضح أنه أجريت له عمليتين جراحيتين في قدمه اليمنى المصابة بالرصاص الحي، "لإزالة الرصاص ووضع بلاتين ولأعصاب الساق"، أما الساق الثانية فقد تم غرزها حيث أصيبت بالشظايا".

وأشار إلى أن الفتى تعرض للضرب المبرح خلال الاحتجاز وداخل سيارة الإسعاف، وخاصة على رأسه ووجه (ظهرت عليهما آثار الضرب)، كما وجهت له الشتائم والكلمات النابية والتهديد، وقال له أحد أفراد الشرطة "سنفجر قدمك الأخرى"، وعندما كان يطلب المساعدة ويصرخ من ألم قدمه تتعمد القوات ضربه وشتمه."

كما حرم من شرب الماء وتناول الطعام، منذ لحظة اعتقاله الأولى حتى تمكنت المحامية الجعبة من زيارته، حيث طلبت من الأطباء والممرضين المشرفين على حالته توفير الطعام والشراب له.

يُذكر أن الفتى علي طه أصيب برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات عنيفة اندلعت عند حاجز مخيم شعفاط شمال القدس.