ثمة تحدٍّ جديد سيواجه التفاهمات

مصادر تكشف عن رسالة نقلتها "حماس" لإسرائيل بشأن المنحة القطرية لغزّة

منحة الاسر الفقيرة
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشفت مصادر فلسطينية، اليوم الجمعة، أن حركة "حماس" نقلت رسالة مهمة إلى إسرائيل بشأن أموال المنحة القطرية.

وقالت المصادر: "إنّ حركة حماس ترفض محاولة إسرائيل تحويل أموال المنحة القطرية إلى مشاريع البنية التحتية للمشاريع الصناعية"، مطالبةً باستمرارها لمصلحة لفقراء، وإيجاد منحة جديدة للبنية والمشاريع الصناعية.

وأفادت صحيفة الأخبار اللبنانية في عددها الصادر اليوم الجمعة، بأن ثمة تحدٍّ جديد سيواجه التفاهمات خلال الأسبوع المقبل، وهو الموعد الذي يتوقع أن تدخل فيه دفعة جديدة من المنحة القطرية للعائلات الفقيرة في غزة .

ونقلت الصحيفة عن مصدر في حماس قوله: "إنّ الفصائل ستتجه إلى التصعيد من جديد في حال مماطلة الاحتلال في إدخال المنحة القطرية إلى غزة، كما كان يفعل طوال الأشهر الماضية".

وشدد المصدر على أن الاتصالات تواصلت خلال الأيام الماضية بين "حماس" والوسطاء حول بنود التفاهمات المنويّ تنفيذها في قطاع غزة، مضيفاً أن التفاهمات مع الاحتلال لا تزال مستمرة، وتسير على نحو جيد نسبياً على رغم التهديدات المتبادلة،

وأشار إلى بعض التحسينات مثل إعادة قوارب الصيادين المصادَرة، وزيادة عدد التجار المسموح لهم بالسفر إلى الضفة الغربية عبر حاجز بيت حانون ــــ إيرز إلى خمسة آلاف تاجر، وعودة ضخ الوقود، واستمرار فتح البحر أمام الصيادين.