كشف عن رسائل لحماس

محلل إسرائيلي: هذا الهدف وراء جلسة "الكابينت" الأربعاء الماضي!

الكابينت
حجم الخط

ترجمة - وكالة خبر

كشف محلل عسكري إسرائيلي، اليوم الجمعة، النقاب عن الهدوف وراء جلسة المجلس الوزاري الإسرائيلي المُصغر "الكابينت"؛ التي تم عقدها يوم الأربعاء الماضي برئاسة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو في فرقة غزة.

وقال المُحلل العسكري أمير بوخبوط في مقال لموقع "واللا" العبري، إن "إسرائيل أرادات من عقد الجلسة في فرقة غزة إيصال رسائل إلى حماس مفادها أنها على استعداد كامل لسيناريو الانجرار نحو تصعيد جديد بسبب تفاقم فعاليات الحراك الشعبي، بما في ذلك مسيرات العودة على طول الحدود".

وبيّن بوخبوط أنه شارك في نقاش جلسة الكابنيت في فرقة غزة، كل من: "رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي، وقائد ركن الاستخبارات العسكرية الجنرال تمير هايمن، وقائد لواء الأبحاث في الاستخبارات العسكرية العميد درور شلوم، وقائد المنطقة الجنوبية الجنرال هرتسي هليفي، وقائد ركن العمليات الجنرال أهارون حليفا، ومنسق أعمال الحكومة في المناطق الفلسطينية الجنرال كميل أبو ركن، والمسؤول عن ملف الأسرى والمفقودين في مكتب رئيس الحكومة يرون بلوم، ورئيس الشاباك نداف أرغمان ورئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات".

يُذكر المجلس الوزاري المصغر "الكابينت" عقد الأربعاء الماضي جلسة برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو؛ لبحث الأوضاع الأمنية مع قطاع غزة.