حزب الله يدعو لمقاطعة الاحتلال وتجريم التعامل معه

حزب الله
حجم الخط

بيروت - وكالة خبر

بحث حزب الله اللبناني خلال لقاء جمع عضو المجلس السياسي للحزب النائب السابق الحاج حسن حب الله، مع قيادتي عصبة الأنصار والحركة الإسلامية المجاهدة، آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية وسبل مواجهة "صفقة القرن" الأمريكية التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية.

وحضر اللقاء كلًا من الشيخ أبو شريف عقل، والشيخ أبو طارق السعدي، والحاج عيسى الصمري، وأبو إسحاق، بحضور معاون الملف الفلسطيني الشيخ عطا الله حمود.

وفي بيان صدر عن الحزب مساء اليوم الجمعة، ذكر فيه أنه جرى بحث آخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية ومواجهة ما يسمى بـ"صفقة القرن" للعمل على إسقاطها.

وأضاف البيان، أن المجتمعين ثمنوا التضحيات الجسام التي يقدمها الشعب الفلسطيني على حدود غلاف غزة، والتي أربكت الاحتلال وقوضت حكومته، موجهيت التحية للشهداء والشفاء العاجل للجرحى.

وأدان المجتمعون اعتداءات الاحتلال على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس المحتلتين من تدنيس لباحات المسجد الأقصى، منددين بالصمت الدولي حيال الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، داعين الهيئات والمنظمات الدولية إلى إدانة ممارسات الاحتلال القمعية ضد الأطفال والنساء والشيوخ.

بدوره دعا حزب الله في بيانه، الأمتين العربية والإسلامية إلى مقاطعة الاحتلال، وتجريم التعامل معه واعتبار التطبيع مع عدو مجرم وغاصب خيانة إنسانية.