بعد خروج مصر من البطولة

استقالة اتحاد الكرة المصري والتحقيق في تهم فساد

تنزيل.jpg
حجم الخط

وكالة خبر

وصفت صحيفة "ذا صن" البريطانية ما تعرض له الشعب المصري، عقب خروج منتخب كرة القدم من بطولة الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر، بالحسرة الشديدة.

وقالت الصحيفة البريطانية إن نجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر محمد صلاح لم يستطع طوال المباراة، إنقاذ منتخب بلاده من الهزيمة أمام منتخب جنوب أفريقيا بهدف مقابل لا شئ.

وذكرت أنه عقب انتهاء المباراة بفوز منتخب جنوب أفريقيا، ظهر صلاح وهو يبكي، محاطا بزملائه، وسط حالة من الاستياء والغضب الجماهيري بسبب الخروج المبكر من البطولة التي تستضيفها مصر.

وبدأت جهات سيادية التحقيق في فساد اتحاد الكرة، وفتح العديد من الملفات الخاصة بمجلس إدارة الاتحاد، عقب الخروج المهين من كأس أمم أفريقيا علي يد جنوب أفريقيا.

وأشارت مصادر، إلى أن الجهات السيادية ستقوم بالتحقيق مع أعضاء اتحاد الكرة بعد هزيمة المنتخب، والتعرف على الأسباب الحقيقية للهزيمة، في ظل الدعم الكبير الذي قدمته الدولة وقيادتها للمنتخب بعد الفوز بتنظيم البطولة وتسخير الامكانيات للمنتخب للعمل والتدريب وإقامة معسكرات.

وأعلن رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة فجر الأحد، استقالته وإقالة الجهاز الفني للمنتخب وعلى رأسه المدرب المكسيكي خافيير أغيري، بعد الخروج المفاجئ من الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في مصر على يد جنوب إفريقيا.

وأورد الاتحاد في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك "أعلن المهندس هاني أبو ريدة استقالته من رئاسة الاتحاد المصري لكرة القدم كما دعا أعضاء مجلس إدارة الاتحاد لتقديم استقالاتهم، وذلك عقب خروج المنتخب الوطني الأول من دور الـ16 لبطولة الأمم الإفريقية"، مضيفا أن الجهاز الفني والإداري للفراعنة "مقال بالكامل".

كما استقال غالبية أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

وقال النائب المصري أسامة شرشر، إنه يعتزم التقدم ببيان عاجل، بشأن خروج منتخب مصر من دور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا التي تحتضنها مصر.

وطالب "شرشر" في بيانه الذي حصل مصراوي على نسخة منه، بإقالة اتحاد الكرة، قائلًا إنه "أساء لسمعة الكرة المصرية، نتيجة الفشل وسوء الإدارة".

وأوضح النائب أن اتحاد الكرة فشل في تنظيم مسابقة الدورى العام، كما تسبب في النهاية بالخروج المأساوي للمنتخب الوطني.

وأضاف: اتحاد الكرة أساء اختيار مدير فني للمنتخب، لم يُري له أي أحد بصمة واحدة على أداء المنتخب، بل إن كافة المتابعين أكدوا ومن أول مباراة على سوء أداء المنتخب، ولكن الجميع كان يصمت دعما للمنتخب وإبعادا له عن الشوشرة وعدم إدخال اللاعبين فيما يعوق تحقيقهم لنتائج جيدة.

كما طالب "شرشر" بعقد اجتماع طارئ للجنة الشباب والرياضة بالبرلمان؛ للتحقيق في خروج المنتخب الوطني.

واختتم بالقول إن هذه البطولة أثبتت أن الجمهور هو صاحب الإنجاز الحقيقي في رفعة اسم مصر أمام العالم.