اللجنة الوزارية الفلسطينية الأردنية المشتركة تبدأ اجتماعاتها في عمان اليوم

اشتية والرزاز
حجم الخط

عمان - وكالة خبر

بدأت اللجنة الوزارية الفلسطينية الأردنية المشتركة اليوم الأحد اجتماعاتها في العاصمة الأردنية عمان، برئاسة كلًا من رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، ونظيره الأردني عمر الرزاز.

وأفاد المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم في تصريح صحفي اليوم لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، بأن الجانب الفلسطيني يعلق آمالًا كبيرة على الاجتماع والهادف لتطبيق رؤية الرئيس محمود عباس في سبيل بدء الانفكاك التدريجي عن دولة الاحتلال الإسرائيلي وتعميق العلاقات مع الدول العربية.

وأضاف ملحم أن الهدف من الاجتماعات الثنائية اليوم بين وزراء الصحة والاقتصاد والزراعة والمالية والطاقة والنقل والمواصلات للبلدين، هو العمل على تعميق العلاقات والتعاون المشترك بينهما عبر توقيع اتفاقيات من شأنها تعزيز التعاون بين البلدين.

كما وأشار إلى أن هناك الكثير من القضايا التي سيتم طرحها في الاجتماع فيما يتعلق بالبند الاقتصادي عبر تفعيل اتفاقية نقل البضائع التي تم تعطيلها من قبل الاحتلال ورفع الكميات ضمن القوائم السلعية والسماح لزيادة التصدير.

وأكد ملحم على أن تلك اللقاءات وغيرها من شأنها أن تفتح آفاقًا كبيرة للتعاون بين البلدين وتقليل الاعتماد على الاحتلال بكافة المجالات الصحية والاقتصادية والزراعية والطاقة والنقل والمواصلات وتعميق العلاقات مع الدول العربية.