العاهل السعودي يعلن استضافة ألف من ذوي الشهداء لأداء الحج

حجاج
حجم الخط

الرياض - وكالة خبر

أعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأحد، استضافة 1000 من ذوي شهداء فلسطين لأداء فريضة الحج لهذا العام 1440هـ، ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشرف العام على البرنامج عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، أن "هذا الأمر يأتي في سياق الدعم المتواصل، والاهتمام البالغ الذي يوليه الملك سلمان للقضية الفلسطينية، وتقديرا منه للتضحيات الكبرى التي يقدمها أبناء الشعب الفلسطيني في أرض الرباط".

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني يستحق كل الدعم والمؤازرة والتقدير في نضاله لاستعادة حقوقه المشروعة، وللحفاظ على قبلة المسلمين الأولى ـ القدس الشريف.

وشدد على أن الوزارة ستعمل عاجلاً عبر وكالاتها المختلفة لإنفاذ الأمر الكريم من خلال متابعة إجراءاتهم عبر سفارات المملكة في مصر والأردن وإنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بقدومهم لأراضي المملكة عبر طائرات خاصة وتقديم كافة التسهيلات والخدمات لهم ليؤدوا فريضة الحج بكل يسر وسهولة.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية  تُقدّم كل عام مكرمة حج لألف من ذوي الشهداء، وتقسّم بالمناصفة بين قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، ويتم اختيار أهالي الشهداء للحج بناء على تاريخ استشهاد أبنائهم.