بالأسماء: الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة والقدس

حملة اعتقالات
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، حملة مداهمات واعتقالات طالت مناطق عدة من مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في بيت لحم: أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين: أحمد خالد العمور (20 عاما)، وحسين محمد العمور (20 عاما) وكلاهما من بلدة تقوع جنوب شرق مدينة بيت لحم، علاوة على محمد عاطف عبيات (19 عاما) من مدينة بيت لحم، وهو نجل شهيد، وذلك عقب دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

وفي القدس المحتلة: أفادت مصادر مقدسية بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من الشبان عرف من بينهم: محمد زكريا عليان، ومجد حلايقة، وعلي محمد مصطفي، ومحمد رمزي محيسن، ووليد زياد عبيد، ويزن أيمن عبيد.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت أيضا الفتاة براءة وائل محمود (20 عاما) للضغط على شقيقها براء من أجل تسليم نفسه بسبب عدم تواجده في المنزل لحظة مداهمته.

وفي رام الله: قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن لؤي منصور عواد، بعد أن داهمت منزل ذويه في القرية وفتشته في قرية سلواد شرق رام الله.

وفي قلقيلية: ذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب إبراهيم يونس، بعد ان داهمت منزل ذويه في المدينة وفتشته، في مدينة قلقيلية.

وفي الخليل: هدمت قوات الاحتلال اليوم، منزلا قيد الإنشاء، في خربة القط، ببلدة بيت أمر شمال الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفاد الناشط الإعلامي في بيت أمر محمود عوض بأن قوات الاحتلال ترافقها آليات ثقيلة داهمت أراضي وممتلكات المواطنين في خربة القط، وهدمت منزلا قيد الانشاء مكون من طابق مساحته 150 مترا مربعا تقريبا، وتعود ملكيته للمواطن محمد خليل عبد الفتاح صبارنة.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم مواطنا من الخليل وسلمت آخرين بلاغات لمراجعة مخابراتها.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة الظاهرية جنوب الخليل، واعتقلت المواطن احمد وائل الطل (26 عاما) بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حلحول شمال الخليل وسلمت عددا من المواطنين استدعاءات لمقابلة مخابراتها، عرف منهم الاشقاء محمد وبهاء وصابر عيسى زماعرة، والشقيقان احمد وسجد عزمي زماعرة، ومحمد وليد زماعرة، وعنان يوسف زماعرة.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول شمالا، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وفي جنين: اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، ثلاثة عشر أسيرا محررا من أنحاء متفرقة في محافظة جنين، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق خلال مواجهات أعقبت عمليات دهم المنازل والاعتقال.

وذكر نادي الأسير ومصادر محلية، أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واسعة في صفوف الأسرى المحررين، بعد مداهمة منازل ذويهم، وتفتيشها، وهم : سلطان خلوف ومحمود قصراوي من برقين، ومجدي ابو الهيجاء وعطا الجبالي وجمعة ابو خليفة وابراهيم جبر من مخيم جنين، وخالد الحاج وعبد الجبار جرار ونضال عبد الهادي محمد سوقية من مدينة جنين، وحسن زغل من زبوبا، وماهر عابد وعلام صلاح من كفر ذان .

وأشارت المصادر إلى أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم جنين، إثر مداهمة عدد من منازل المواطنين، التي أطلقت القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع والأعيرة المعدنية، ما أدى الى إصابة العديد بحالات الاختناق .