تفاصيل جديدة حول النفق الذي تم اكتشافه من قبل جيش الاحتلال على حدود غزة

تفاصيل جديدة حول النفق الذي تم اكتشافه من قبل جيش الاحتلال على حدود غزة
حجم الخط

وكالة خبر

كشفت وسائل اعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، تفاصيل جديدة عن النفق الذي تم اكتشافه من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الإثنين على حدود قطاع غزة.

وأفادت القناة الثانية العبرية، بأنَّ النفق الذي عثر عليه الجيش الإسرائيلي بالأمس جنوب قطاع غزة هو نفق قديم يعود للعام 2014، وقد تعاملت معه قوات جيش الاحتلال.

وأشارت القناة إلى أنَّ قيادة جيش الاحتلال تتخوف من وجود أنفاق متشعبة من النفق المغلق منذ سنوات، متوقعة أن تنتهي قوات الاحتلال من وضع الجدار الأسمنتي خلال عام ونصف العام.

يشار إلى أن جيش الاحتلال أعلن مساء أمس الاثنين، عن اكتشافه لنفق على حدود قطاع غزة.

وذكر المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، أن بناء العائق التحت أرضي على الحدود مع قطاع غزة أدى إلى اكتشاف مسار نفق آخر في جنوب قطاع غزة، مشيراً إلى أنه في هذه الساعات تقوم قوات الجيش بأعمال دراسة متقدمة في المسار، إذ سيتم نشر التفاصيل لاحقا. 

ولفت أجرعي، إلى أنه خلال الحرب على غزة في العام 2014، تم اكتشاف وتدمير ١٨ نفقًا إرهابيًا تم حفرها من غزة، بهدف المساس بمواطني إسرائيل وسيادتها.

وأضاف: أن "الأنفاق العبثية التي يتم إنفاق أموال الغزيين على حفرها مصيرها الفشل وشأنها شأن الأدوات الارهابية الأخرى التي تستخدمها المنظمات الارهابية في غزة بهدف المساس بإسرائيل، فكلها عبثية وفشلت وسوف تفشل".