جنيف: جلسة خاصة حول سياسات الاحتلال والتمييز العنصري

الأمم المتحدة
حجم الخط

جنيف - وكالة خبر

عقدت وزارة الخارجية والمغتربين والبعثة المراقبة الدائمة لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي في جنيف أمس الثلاثاء، جلسة خاصة على هامش أعمال الدورة الـ 41 لمجلس حقوق الإنسان.

وجاءت الجلسة حول سياسات "إسرائيل"، والتمييز العنصري تحت عنوان "نصف قرن من الاستعمار والتمييز العنصري: نحو المساءلة والعدالة".

ولفت مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في سويسرا وسفيرها في جنيف إبراهيم خريشة، إلى الكلمة التي ألقاها الرئيس الأمريكي أمام القمة المسيحية، وإلى التغريدات العنصرية التي نشرت مؤخرًا ضد الشعب الفلسطيني، التي تؤكد النهج العنصري كسياسة ممنهجة أمريكية إسرائيلية.

من جهته، أكد منديلا على دعمه المطلق للشعب الفلسطيني وقيادته وجميع المبادرات التي تطالب بإنهاء الاحتلال والأبارتهايد الإسرائيلي، وأهمية فرض عقوبات على "إسرائيل"، مستشهدًا بنموذج التحرر في جنوب إفريقيا.

وشارك في الجلسة، عضو البرلمان الجنوب إفريقي مندلا منديلا حفيد الرمز نيلسون منديلا، بالإضافة لكل من أستاذ القانون الدولي في جامعة إيرلندا الوطنية البروفيسور جون رينولدز، ونائب مدير مؤسسة "عدالة" في حيفا المحامية سوسن زهر.