بسبب صرف رواتب الأسرى والشهداء

غرينبلات يشنّ هجوماً حاداً على السلطة الفلسطينية ويزعم تمويلها الإرهاب

غرينبلات يشنّ هجوماً حاداً على السلطة الفلسطينية ويزعم تمويلها الإرهاب
حجم الخط

نيويورك - وكالة خبر

شنّ مبعوث الإدارة الأمريكية لعملية السلام في الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، السلطة الفلسطينية بسبب استمرارها في صرف رواتب الأسرى وذوي الشهداء.

وجاء في تغريدة لغرينبلات عبر "توتير": "ما هي الحكومة التي تعطي الأولوية للإرهابيين على رجال الأمن، وذلك في إشارة للأسرى والشهداء"، مضيفاً: "لم تكتف السلطة بذلك بل زادت رواتب القتلة بأكثر من 11%، في نفس الوقت الذي خفضّت فيه أجور العامين بالحكومة".

وأردف: "أعطت السلطة الأولوية للقتلة على الرعاية الطبية لمواطنيها، حيث تُظهر تقارير وزارة المالية التابعة للسلطة الفلسطينية زيادة بنسبة تزيد على 11% في حافز الدفع إلى الذبح الخسيس، في نفس الوقت الذي توقفت فيه عن دفع ثمن رعاية السرطان للفلسطينيين في إسرائيل، يا للعار!"، وفق تعبيره.

وأضاف: "دفع رواتب عائلات القتلة الاثنين الذين اقتحموا منزل الإسرائيي (فوغل) وطعنوا 55 شخصاً حتى الموت، والقاتل الذي طعن (هاليل أرييل) البالغ من العمر 13 عاماً في غرفة نومها، والإرهابي الذي أطلق النار على الحامل (شيرا إيش-ران) ما أسفر عن مقتل طفلها".

و تساءل غرينبلات: "هل ستستمر الدول المانحة في تجاهل سلوك السلطة الفلسطينية باستخدام دعم ميزانيتها لمواصلة تحفيزها للقتل البغيض؟"، مردفاً: "أكثر من 65 مليون دولار حتى 5/2019 أي أكثر من 13 مليون دولار شهرياً للإرهابيين".