"شعث" ينفي وجود ماجد فرج في واشنطن

نبيل شعث
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

نفى مستشار الرئيس للشؤون الخارجية والدولية نبيل شعث، أن يكون رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية متواجدًا في واشنطن كما يشاع، مؤكدًا على أنه متواجد حاليًا في العاصمة المصرية القاهرة.

وأفاد شعث في تصريح صحفي اليوم الخميس، بأن ما أشيع على لسان القيادي في حركة حماس موسى أبو مرزوق، حول وجود اللواء ماجد فرج في أمريكا عارٍ عن الصحة.

وأضاف أن حديث أبو مرزوق حول زيارة ماجد فرج لأمريكا كذب وغير صحيح، مشيرًا إلى أنه يعتب على أبو مرزوق أنه يستقي أخباره من الصحف الإسرائيلية ،لأن خبر زيارة ماجد فرج لأمريكا نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم" الثلاثاء الماضي، وهو خبر مدسوس، موضحًا أنه كان من الأولى أن يقوم أبو مرزوق بالاتصال به للوقوف على مدى صحة الخبر من عدمه.

وأشار شعث إلى أن ماجد فرج يتواجد في القاهرة منذ أيام، للقيام بمهمة شخصية لا علاقة لها بالمجال السياسي نهائيًا.

وأكد على أن موقف السلطة واضح من العلاقات الأمريكية، وليس لديها أي قبول لـ"صفقة القرن" ولا لورشة البحرين ولا لترامب.

وتابع " موقفنا مبدأي لا حوار مع أمريكا إلا على أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية، على حدود ال67، وعاصمتها القدس المحتلة، والذي يستند إلى الشرعية الدولية وإلى الاتفاقات الموقعة 

وأوضح أنه في حال أرادت أمريكا أن تحاور عليها أن تقول أخطأت عما بدر منا في ورشة البحرين، وأن تكون مباحثات في إطار دولي وليس في إطار أمريكي فقط، مؤكدًا على استمرار قطع العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية.