نافيًا عودة العلاقات مع واشنطن

العالول: كلمة مهمة للرئيس في جلسة المجلس الاستشاري لفتح مساء اليوم

الرئيس عباس
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، أنه من المقرر أن يلقي الرئيس محمود عباس مساء اليوم الخميس، كلمة مهمة في جلسة المجلس الاستشاري لحركة التحرير الوطني "فتح"، وذلك لمناقشة آخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية والوضع الداخلي.

وقال العالول إن كلمة الرئيس ستتطرق إلى مجمل التطورات السياسية وستؤكد على الموقف الفلسطيني الثابت والرافض لما يسمى "صفقة القرن" و"ورشة المنامة".

وأضاف أن هذه الجلسة على درجة كبيرة من الأهمية خاصة في ظل التحديات التي تستهدف القضية الفلسطينية، مؤكدة على أهمية رص الصفوف وخلق حالة من الانسجام الداخلي، لإفشال المخططات الإسرائيلية – الأميركية كافة.

وعلى صعيد آخر، نفى العالول ما ذكرته الصحف العبرية حول توجه وفد فلسطيني إلى واشنطن خلال الأيام القليلة القادمة، قائلا إن ذلك عار عن الصحة وليس صحيحا على الإطلاق.

وأضاف أنه لن تتم اعادة العلاقة مع الولايات المتحدة الأميركية طالما لم تتراجع عن القرارات غير الشرعية التي اتخذتها سواء بشأن القدس، او حق عودة اللاجئين، و"الأونروا"، وغيرها من الخطوات المجحفة بحق شعبنا.

وفيما يتعلق بالوفد الأمني المصري، نفى العالول ما تروجه بعض وسائل الاعلام حول وصول وفد مصري اليوم إلى رام الله للقاء الرئيس عباس بشأن اتمام المصالحة الوطنية.

وأشار إلى أنه خلال الفترة الماضية تم التواصل مع الجانب المصري والذي كان من المفترض أن يأتي بإجابة واضحة بشأن تطبيق اتفاق المصالحة عام 2017، ولكن حتى الآن لم يحصل ذلك، قائلا "لن نيأس وسنبقى نتابع هذا الموضوع".